عادي

ماكرون وتشارلز الثالث يدعوان إلى تقوية العلاقات لمواجهة تحديات القرن

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Britain's King Charles listens to the speech of French President Emmanuel Macron during a state dinner in the Hall of Mirrors (Galerie des Glaces) at the Chateau de Versailles (Versailles Palace) in Versailles, near Paris, on the first day of their State visit to France, September 20, 2023. REUTERS/Benoit Tessier/Pool

فرساي - أ ف ب

قال الرئيس إيمانويل ماكرون أثناء استضافته الملك تشارلز الثالث على عشاء رسمي، إن فرنسا وبريطانيا سترتقيان إلى مستوى التحديات التي يطرحها العالم الحديث، على الرغم من التوترات الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال ماكرون في قصر فرساي: «على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي... أعلم يا صاحب الجلالة أننا سنواصل كتابة جزء من مستقبل قارتنا معاً لمواجهة التحديات وخدمة القضايا المشتركة بيننا». ووصف ماكرون زيارة تشارلز بأنها «تحية لماضينا... وضمانة للمستقبل».

من جهته، حث الملك تشارلز الثالث الأربعاء المملكة المتحدة وفرنسا على «إعادة تقوية» العلاقات طويلة الأمد بينهما، فيما يتطلع البلدان إلى تحسين العلاقات بعد سنوات من الاضطرابات بسبب بريكست.

وقال الملك تشارلز: «يتحتم علينا جميعاً إعادة تقوية صداقتنا، لنكون واثقين من أنها في مستوى تحدي هذا القرن الحادي والعشرين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3za9w7tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"