عادي

1600 كتاب لـ 13 دار نشر إماراتية في المعرض

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزيرة الثقافة الأردنية والمدير التنفيذي ل «الناشرين الإماراتيين»

الشارقة: «الخليج»

ضمن جهودها لدعم صناعة الكتاب في الإمارات، وتعزيز الحضور الفاعل للمنتج الثقافي الإماراتي في المحافل الثقافية الدولية، تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة الثانية والعشرين من معرض عمّان الدولي للكتاب 2023.

تحتفي الجمعية عبر مشروعها الرائد «منصة» بإصدارات 13 دار نشر إماراتية مشاركة في المعرض، وذلك في خطوة جديدة هادفة لإثراء الحراك الثقافي العربي، وإتاحة المجال أمام الناشرين الإماراتيين لتوسيع نطاق انتشار أعمالهم في الأسواق العربية والدولية، والتواصل مع شركات النشر العالمية، لتبادل التجارب والخبرات وعقد صفقات بيع وشراء حقوق النشر والترجمة.

وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين إن المشاركة في معرض عمّان الدولي تترجم حرص الجمعية على إيصال الكتاب الإماراتي إلى القارئ الأردني، وتعزيز التفاعل الثقافي بين الناشرين في الإمارات ونظرائهم في المنطقة العربية، والتعريف بتطور حركة النشر في دولة الإمارات، إلى جانب دعم أعمال النشر المحلية والترويج لها بما يسهم في النهوض بصناعة الكتاب الإماراتي ورفد الصناعات الثقافية والإبداعية في الدولة بشكل عام.

وكانت وزيرة الثقافة الأردنية قد زارت يوم، أمس الخميس جناح «الناشرين الإماراتيين» المشارك في معرض عمان الدولي للكتاب، واطلعت على أبرز إصدارات دور النشر الإماراتية المشاركة في المعرض. وتتيح الجمعية أمام جمهور المعرض مجموعة ثرية تضم أكثر من 200 عنوان جديد بإجمالي 1600 كتاب من مختلف أصناف الأدب والفكر والحقول المعرفية التي تعكس حرص الناشرين الإماراتيين على تنويع تخصصاتهم ومعروضاتهم، بما يتناسب مع شتى اهتمامات القراء، ويسهم في تحفيز إقبالهم على الكتاب وتشجيعهم على القراءة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a8cnfsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"