تنظم وزارة التراث والسياحة الأسبوع المقبل، حلقات عمل ترويجية متنقلة في السوق الخليجي للتعريف والترويج للمقومات التراثية والسياحية بسلطنة عُمان، وذلك في دولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقام خلال الفترة من 1 وإلى 5 أكتوبر 2023م. ويشارك فيها 15 شركة محلية تمثل وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان.
وتهدف حلقات العمل الترويجية إلى استقطاب المزيد من السياح من السوق الخليجي بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية القطاع السياحي 2040م وتتضمن الفعالية العديد من الأعمال تتمثل في اجتماعات وعروض مرئية، ونقاشات ثنائية بين المشاركين وحوارات عن المنتجات والمقومات السياحية، للترويج لسلطنة عمان وجهةً سياحية ثرية بمقوماتها التراثية والسياحية وتنوع الأنشطة والتجارب السياحية ما يجعلها مكاناً مثالياً للعديد من السياح والفئات المستهدفة في الأسواق الإقليمية والدولية.
إضافة إلى استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العماني للسوق الخليجي، وتباين العوامل التي تميز سلطنة عمان وجهةً سياحية مفضلة للسوق الخليجي، ومن جانب آخر تركز حلقات العمل الترويجية على التواصل مع كبرى الشركات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عمان، إضافة إلى التعرف إلى أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.
وتتزامن الحلقات الترويجية مع موسم سياحي شتوي جديد يبدأ من شهر أكتوبر إلى شهر مايو، والذي من المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً في ظل الجهود المبذولة للترويج عن المقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عمان.