عادي
تدعمه «دبي العطاء» وتنفيذه بالشراكة مع «اليونيسف»

عائدات «آرت بي إيه بارت» بدبي تطلق برنامجاً تعليمياً في الهند

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
آمال الرضا
توم أوركهارت ترأس المزاد
خلال المزاد

أعلن مجتمع «آرت بي إيه بارت» (Art be a Part)، وهو مجتمع دولي متنامٍ من الفنانين مقره دبي، تخصيص عائدات المزاد الثاني الذي ضم أعمالاً فنية من جميع أنحاء العالم، لإطلاق برنامج تعليمي قائم على الفن للأطفال المحرومين في الهند، وذلك من قبل اليونيسف وبالشراكة مع دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وقالت مِدها ناندا، مؤسِسِة «آرت بي إيه بارت»: «سيفيد البرنامج التعليمي الأطفال من جميع أنحاء الهند، بما في ذلك الأطفال من أصحاب الهمم والذين يعيشون في المناطق النائية. يسعدنا أن نوفر الدعم لبرنامج اليونيسف ودبي العطاء، والذي يعالج بشكل أساسي المتطلبات الأكثر أهمية للأطفال المحرومين في الهند، لاسيما أولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات المهمشة».

وأضافت: «باعتبارنا مجتمعاً مكرساً لدعم القضايا الإنسانية، فإن أولويتنا هي تقديم المساعدة، حيث تشتد الحاجة إليها، ومن دواعي سرورنا أن هذا البرنامج سيستخدم الفن جزءاً أساسياً من العملية التعليمية».

وأعلنت مِدها ناندا أن حفل العشاء والمعرض والمزاد السنوي الثاني لمجتمع «آرت بي إيه بارت» والذي أقيم ليلة الجمعة الماضية في دبي حقق عائدات بلغت أكثر من 600 ألف درهم إماراتي، حيث سيتم تخصيصها لبرنامج دبي العطاء ومنظمة اليونيسف في الهند.

وقالت آمال الرضا، رئيسة إدارة علاقات المانحين والشراكات في دبي العطاء: «ممتنون للغاية لمِدها ناندا ومجتمع «آرت بي إيه بارت» لدعمهما الكبير، ونتطلع إلى تأدية دور فاعل في دعم برنامج الأطفال في الهند، بما في ذلك الأطفال أصحاب الهمم. إن التركيز على التعليم القائم على الفن يجعل هذه المبادرة ذات معنى خاص، لأنها لا تسعى إلى إزالة الحواجز فحسب؛ بل تطمح أيضاً إلى إنشاء بيئات تعليمية جامعة تعزز الإبداع والتنوع والتنمية الشاملة».

من جهته، قال راهول بانسال، رئيس شراكات القطاع الخاص وجمع التبرعات في اليونيسف الهند: «يسرنا أن نعرب عن امتناننا العميق لمجتمع «آرت بي إيه بارت» ودبي العطاء على دعمهما المستمر الذي لا يقدر بثمن. إن التزامهما يلعب دوراً أساسياً في تعزيز مهمتنا المتمثلة في توفير التعليم السليم وإنشاء بيئات شاملة للأطفال».

وشارك في معرض مجتمع «آرت بي إيه بارت» الثاني فنانين من دولة الإمارات، وإيطاليا، والهند، وتشيلي، وإيران، واليابان، والإكوادور، وجنوب إفريقيا، وألمانيا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، وأوكرانيا، وإسبانيا، وسنغافورة، والمكسيك. وتم تنظيمه في فندق تاج في الخليج التجاري بدبي، وهو جزء من مجموعة داون تاون فينشرز، الراعي الرئيسي للحدث.

ومن بين الأعمال الفنية التي بيعت بالمزاد بمبلغ 360 ألف درهم إماراتي منحوتة للفنان الإيطالي المعاصر ذي الشهرة العالمية لورنزو كوين، نجل أسطورة هوليوود أنتوني كوين.

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc54evxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"