عادي

«تدوير» و«التغير المناخي» تطلقان «مستقبل بلا نفايات»

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
تدوير

أبوظبي: شيخة النقبي

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» ووزارة التغير المناخي والبيئة عن إطلاق مبادرة «مستقبل بلا نفايات»، المبادرة العالمية لإزالة الكربون من قطاع النفايات، تماشياً مع عام الاستدامة والاقتراب من مؤتمر الأطراف «COP28».

وتهدف الاتفاقية بين «تدوير» والوزارة، لإطلاق مبادرة عالمية لإزالة الكربون الناتج عن قطاع النفايات وتوفير منصة لتسليط الضوء على مشهد الاقتصاد الدائري المستدام. وتركز المبادرة على أبرز التحديات التي تواجه قطاع إدارة النفايات وتأثيرها المباشر في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتغير المناخ، حيث إنه من المتوقع أن نشهد زيادة في معدل إنتاج النفايات بنسبة 50% بحلول عام 2050، إذ يعد إيجاد الحلول أمراً في غاية الأهمية للمساهمة في الحد من الأثر البيئي الناجم عن قطاع إدارة النفايات.

وقال المهندس علي الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة «تدوير»: «يعد توقيع الاتفاقية خطوة مهمة نحو توحيد جهود القطاع للحد من ظاهرة تغير المناخ، إذ يعتبر قطاع إدارة النفايات أحد أبرز القطاعات عالمياً، وتهدف المبادرة لإنشاء منصة للحوار وزيادة الوعي حول أهمية إيجاد الحلول للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن قطاع النفايات، ومن خلال شراكاتنا مع وزارة التغير المناخي والبيئة وشركة رونالد برجر، نتطلع لإحداث التغيير الإيجابي».

وحرصاً على تعزيز التحالف العالمي، ترحب المبادرة بجميع المؤسسات من القطاعين العام والخاص للمشاركة من أجل تحقيق أهداف صافي الصفر من خلال العمل على نطاق 1 إلى 3 من الانبعاثات، واستقطاب المستثمرين والوصول إلى الاستثمارات العالمية، والوصول لأكبر شبكة من المؤسسات، وزيادة الاستثمار في مشاريع إدارة النفايات الخالية من الكربون، وتعزيز المصداقية ووضع رؤية حول الالتزامات، وإحداث أثر إيجابي من خلال استخدام البيانات والتقنيات المبتكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pw2u5vn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"