عادي

فاطمة المحمود: معرض «مصممون من الإمارات» يدمج الاستدامة والتأثير الاجتماعي

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فاطمة المحمود

دبي: راندا جرجس

أكدت فاطمة المحمود، القيّمة الفنية على معرض «مصمّمون من الإمارات» السنوي، أنه أحد الأحداث البارزة في أسبوع دبي للتصميم، الذي ستقام نسخته التاسعة من 7 إلى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، برعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، وبشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، التابع لمجموعة «تيكوم»، وبدعم من الهيئة.

وأشارت المحمود إلى أن معرض «مصممون من الإمارات» سيركز في هذه النسخة على خلق بيئة عمل تنافسية بين أكثر من 20 مصمماً من المتواجدين في الإمارات، من الفئة الصاعدة وذوي الخبرة وأصحاب الأعمال البارزة، إذ يلتقي الابتكار بالتراث الثقافي، وتُدمج الاستدامة مع التأثير الاجتماعي.

وقالت المحمود في لقاء مع الإعلاميين، الثلاثاء «الاستدامة جوهر رؤيتنا، إذ نحث المصممين على استخدام الموارد المسؤولة بيئياً، ودعم الإنتاج المحلي للحصول على فوائد تمكّن الاقتصاد الإبداعي المحلي. ويعد أسبوع دبي للتصميم لهذا العام الأكثر ابتكاراً في تاريخه، وستضيف برامجنا وفعالياتنا عناصر مميزة وتجارب استثنائية لأصحاب المواهب الإبداعية».

وأضافت: تسعى هذه النسخة من المعرض إلى تسليط الضوء على المصممين الذين يلتزمون بتصميم مساحات معيشية تتبنى التأثير الاجتماعي والوعي البيئي. ودعوناهم لرؤية التصميم خارج نطاق الجماليات من خلال دمج المراجع الثقافية والمواد المحلية لإنشاء مساحات وظيفية تنسجم مع هوية المصمم أو المجتمع.

ولفتت المحمود إلى أن معرض «مصمّمون من الإمارات» يهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتعاون والمسؤولية، ودفع الصناعة الإبداعية في الإمارات نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7c4uapcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"