عادي

«حديد الإمارات أركان» تنضم إلى منظمة «رسبونسيبل ستيل» العالمية

17:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«حديد الإمارات أركان»
«حديد الإمارات أركان»
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «حديد الإمارات أركان»، عن انضمامها إلى منظمة «رسبونسيبل ستيل» (ResponsibleSteel) ضمن فئة الأعمال، والتي تجمع مختلف أصحاب المصلحة في القطاع، وتعد مبادرة عالمية غير هادفة للربح للمعايير وإصدار شهادات الاعتماد للأطراف المعنية المتعددة في سلسلة توريد الحديد، وتعمل كقوة دافعة في الإنتاج المسؤول اجتماعياً وبيئياً للحديد الخالي من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.
وباعتبارها عضواً، ستتعاون «حديد الإمارات أركان» أيضاً مع المنظمة لتطوير وتنفيذ أفضل الممارسات والمعايير لإنتاج واستهلاك الحديد بشكل مسؤول، ما يؤكد التزامها بمواجهة مختلف التحديات التي يشهدها القطاع.
وقال المهندس سعيد خلفان الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة «حديد الإمارات» إحدى الشركات التابعة لمجموعة «حديد الإمارات أركان»: تؤكد المجموعة من خلال انضمامها إلى منظمة «رسبونسيبل ستيل»، التزامها تجاه إنتاج الحديد بطريقة سليمة بيئياً ومسؤولة اجتماعياً، وتؤكد على الدور المحوري للشراكات في إحداث تغيير إيجابي طويل الأمد.
ويساهم التعاون مع قادة القطاع بهدف تطوير الأدوات والسياسات الأساسية في دفع عجلة التنمية المستدامة داخل منظومة إنتاج الحديد، وتعزيز القطاع بأفكار تستشرف المستقبل، حيث تساهم الخبرات المشتركة وتضافر الجهود في تحقيق مستقبل أكثر اخضراراً».
وانطلاقاً من عضويتها في «برنامج العمل المناخي» و«ميثاق الاستدامة» التابعين للرابطة العالمية للصلب، تلتزم «حديد الإمارات أركان» بمكافحة التغير المناخي داخل الصناعة. علاوة على ذلك، تتوافق منتجات المجموعة مع أعلى المعايير البيئية، حيث تلبي متطلبات نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي وبرنامج استدامة للمباني، ونظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لحكومة أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3mprjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"