عادي

مبادرات للصحة النفسية والتوعية بسرطان الثدي في «أمريكية الشارقة»

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة بدور أثناء حضورها حملة أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي

الشارقة: «الخليج»

نظمت الجامعة الأمريكية في الشارقة، مجموعة من الفعاليات والأنشطة لشهر أكتوبر، ركزت على تعزيز الصحة النفسية والتوعية بسرطان الثدي، كما شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، أمس الأول الخميس، حملة أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي التي نظمتها كلية إدارة الأعمال في الجامعة، ومحاضرة للدكتورة بسمة آل سعيد، المعالجة النفسية ومعالجة التنويم المغناطيسي السريري ومؤسسة عيادة همسات السكون، ضمن احتفالات الجامعة بأسبوع الصحة النفسية، بتنظيم من مكتب شؤون الطلبة في الجامعة.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تلعب الصحة العقلية والجسدية، دوراً حاسماً في التأثير في هويتنا وفي كل ما نحققه كأشخاص، ولذلك تأخذ قيادة الجامعة الأمريكية في الشارقة صحة مجتمعها بالاعتبار في الكثير من عمليات صنع القرار، بدءاً من الخدمات والمرافق التي نقدمها، وحتى السلوكيات والتوجيه وتعزيز الوعي الذي نقوم به. إن المفتاح لمجتمع جامعي سعيد وصحي هو فهم المخاطر والتخفيف من حدتها، وبناء ثقافة واعية بالصحة، حيث لا نخشى التحدث عن صحتنا، ونهتم برفاهيتنا الشخصية بقدر اهتمامنا برفاهية الأشخاص من حولنا».

تضمن مهرجان أكتوبر الوردي، بدعم من «مستشفى ثومبي» و«دانوب هوم»، مزاداً عرض أعمالاً للفنانين المرموقين سارة العقروبي وعلي كشواني وإسماعيل الرفاعي وهالة زماني، فضلاً عن عرض قطع مجوهرات حصرية تضمنت أقراطاً من مجوهرات حُلي صممتها لين سليمان.

وصحب الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أثناء زيارتها للمزاد، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وسلطان بن سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون وعضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة، وعدد من كبار المسؤولين.

كما تضمنت فعالية أكتوبر الوردي مهرجاناً نظمه فريق أعمال مكتب عميد كلية إدارة الأعمال والنادي الإماراتي الثقافي الطلابي بحضور مجتمع الجامعة الأمريكية بالشارقة، عرض خلاله مجموعة متنوعة من المأكولات والألعاب الترفيهية والأكشاك.

ومن المقرر أن يذهب ريع المزاد والمهرجان إلى القافلة الوردية، وهي مبادرة إماراتية تدعم حملة التوعية بسرطان الثدي وعلاجه، والتي وفرت فحوصاً مجانية لسرطان الثدي للحضور.

وقالت الدكتورة نرجس بوبكري، عميدة كلية إدارة الأعمال: «يرمز هذا الحدث إلى تفاني الجامعة الأمريكية في خدمة المجتمع وتعزيز الصحة العامة. نحن ممتنون جداً لدعم طلبة الجامعة وموظفيها وضيوفها».

وقالت كرمل أبو لبدة، طالبة نظم المعلومات وتحليل الأعمال في الجامعة: «لقد شهدت بصفتي رئيسةً لفريق أعمال مكتب عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة تطور حملة أكتوبر الوردي من البداية إلى أن أصبحت اليوم حملة مرموقة مدعومةً من الجامعة بأكملها».

كما حضرت الشيخة بدور القاسمي، محاضرة ألقتها الدكتورة بسمة آل سعيد تحدثت فيها عن أهمية الإسعافات الأولية النفسية والقضاء على وصمة العار المتعلقة بالصحة النفسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv28cu6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"