عادي

درجات علمية مزدوجة مصرية صينية

16:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
درجات علمية مزدوجة مصرية صينية
درجات علمية مزدوجة مصرية صينية

القاهرة:«الخليج»

وقعت جامعة القاهرة برتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم بالصين، لإنشاء درجات علمية مزدوجة ومعتمدة دولياً بين الجامعة والصين.

وشهد التوقيع د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ود. شين جي، نائب وزير التربية والتعليم بالصين.

وبمقتضى هذا البروتوكول سيتم تعزيز التعاون في مجال تعليم اللغة الصينية، في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وحرص جامعة القاهرة على تعميق دورها الدولي.

وأكدت الجامعة أنها مهتمة بعقد شراكات ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية المرموقة للتدريس في جامعة القاهرة الدولية، حيث يستهدف البروتوكول، بحسب ما أعلنته الجامعة، اليوم الاثنين، إلى التعاون بين الطرفين في مجالات: ورش العمل، وبرامج التدريب، والمشروعات البحثية المشتركة، والبرامج الدراسية المشتركة، والدرجات العلمية المشتركة في الماجستير والدكتوراه، وقبول الطلاب في الجامعة الصينية لمدة فصل أو عام دراسي.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن توقيع هذا البروتوكول بمقر جامعة القاهرة الدولية، التي تعد أول جامعة دولية في مصر، يعد حلقة من حلقات التعاون الدولي في فتح الأبواب والعقول للتفاعل مع أنظمة تعليمية متنوعة من مختلف حضارات وثقافات العالم.

وقال نائب وزير التربية والتعليم الصيني، إن جامعة القاهرة قدمت إسهامات كبيرة في الثقافة العربية والإسلامية، مؤكداً أن جامعة القاهرة شهدت تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، وأهمية التعاون الدولي بين الطرفين، والاهتمام بعلوم المستقبل، وفي مقدمتها علوم «النانو تكنولوجي» و«الذكاء الاصطناعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nadphfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"