عادي

مؤتمر بالقاهرة يناقش أحدث علاجات السرطان

16:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤتمر بالقاهرة يناقش أحدث علاجات السرطان
مؤتمر بالقاهرة يناقش أحدث علاجات السرطان

القاهرة:«الخليج»

تنطلق في 30 نوفمبر الجاري، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي للمعهد القومي للأورام، التابع لجامعة القاهرة، الذي يعد من أهم المؤتمرات العلمية في مجال الأورام السرطانية في مصر والعالم. تحت عنوان: «صياغة مستقبل علاج الأورام»، حيث يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من كبار علماء الأورام في مصر والعالم، وخاصة من الجامعات والمراكز الطبية والعلمية.

ويناقش المشاركون في المؤتمر أحدث أساليب تشخيص وعلاج الأورام السرطانية على مستوى العالم، بهدف التعاون في تبادل الخبرات العلمية والطبية.

وأوضح د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن المؤتمر السنوي لمعهد الأورام، سوف يناقش عدة محاور مهمة، من أبرزها التوعية بأهمية الكشف المبكر والفحص الدوري للأورام، وتسليط الضوء على أحدث أساليب العلاج الإشعاعي في علاج الأورام، واستعراض الوسائل المعملية الحديثة المستخدمة في التشخيص، مع تحسين جودة الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمرضى. وأضاف أن المؤتمر يناقش أيضاً الأنماط المستحدثة في العلاج الإشعاعي والمناعي والكيميائي، والعلاج الموجه للسرطان.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن المؤتمر يتضمن عقد جلسات متخصصة في مجالات العلاج التدعيمي للسرطان، وطرق النهوض بعلوم الأورام المختلفة.

ولفت إلى أن المؤتمر يستهدف اتباع خطوات العلاج الحديثة وتطبيقها لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة، وزيادة معدلات الشفاء لمرضى الأورام.

ومن المقرر أن تشهد أعمال المؤتمر التعاون في مجال الخبرات البحثية بين المؤسسات الدولية والمصرية، ووضع توصيات موحدة لتشخيص وعلاج الأورام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58pu3wd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"