عادي
هنأهم بالفوز بأربع جوائز في مهرجان الإسكندرية للمسرح

محمد بن حمد يلتقي وفد أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
2

أكد سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، دور الفنون عامة، والمسرح خاصة، في تعزيز الجسور الثقافية والإنسانية بين شعوب العالم، مشيراً إلى اهتمام صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، بالمبدعين في مختلف المجالات الفنية، والداعمين لركائز النهضة الشاملة والمستدامة للدولة.

جاء ذلك خلال لقاء سموّه، في مكتبه بالديوان الأميري، وفد أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة برئاسة علي عبيد الحفيتي مدير عام الأكاديمية، لفوزه بأربع جوائز عن العمل المسرحي «يوميات شكسبيرية» ضمن مشاركة الأكاديمية في فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح.

وهنّأ سموّه الفنانين المسرحيين الفائزين في المهرجان، مشيداً بتميزهم، وبجهود الأكاديمية في تدريبهم ودعمهم، مؤكّداً مكانة المسرح في تقريب وجهات النظر الإنسانية بين شعوب العالم، ودوره الرئيسي في نقل صورة المجتمعات البشرية بوسائل تعبيرية وأدائية راقية.

ونوّه سموّه، بأهمية المشاركة في المهرجانات والمحافل الإقليمية والدولية التي تحتفي بالثقافة والفنون، وإبراز المواهب الفنية المتميزة لأبناء الإمارات التي تسهم بفاعلية في دعم صناعة الإبداع، وترتقي بمقومات الفن والثقافة على الصعيدين المحلي والعالمي.

بدورهم، تقدّم الفائزون بالشكر والامتنان إلى سموّ ولي عهد الفجيرة على حفاوة الاستقبال، وتشجيع سموّه لهم على مواصلة التميز في العمل المسرحي، وتعزيز مكانته بين سائر الفنون.

وحصل العرض المسرحي الإماراتي الذي مثلته أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة على المركز الأول في الإضاءة، وثاني أفضل عرض في الديكور، وحصل الفنان محمود القطان على المركز الثاني في فئة أفضل ممثل دور أول، والفنان أسامة إسماعيل كثاني أفضل موسيقي.

حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/exsm5wnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"