عادي

علي النعيمي يشارك في تنفيذية «البرلماني الدولي» في أنغولا

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، في الاتحاد البرلماني الدولي، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في الاجتماع 291 للجنة الذي عقد السبت 21 أكتوبر، ضمن اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد والدورة 212 للمجلس الحاكم، في لواندا بجمهورية أنغولا.

وجرى خلال الاجتماع، اعتماد محضر الدورة السابقة لاجتماع اللجنة الذي عقد في لشبونه، وقدم دوارتي باتشيكو، رئيس الاتحاد، تقريراً عن أنشطته منذ اجتماع الدورة الأخيرة للمجلس الحاكم، الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وقدم مارتن تشونغونغ، الأمين العام للاتحاد، تقريراً عن أنشطة الاتحاد.

كما استعرض الاجتماع خطط التحول الرقمي للاتحاد وفقاً لاستراتيجيتة 2022 - 2026، وجهود الاتحاد، في تعزيز السلام والإدماج وسيادة القانون، والجهود المبذولة في المؤتمر البرلماني عن حوار الأديان، وقرارات الأمم المتحدة بشأن تعزيز التسامح ومكافحة الكراهية، وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.

كما ناقشت اللجنة المسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، وتقارير الأعضاء عن متابعة قرارات الاتحاد، والمسائل المالية وفتح مكاتب إقليمية للاتحاد، وسياسة الاتحاد بشأن مكافحة التحرش، والتعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، وانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد.

وعرض تقرير فريق عمل الاتحاد بشأن الأزمة الأوكرانية، وتقرير مجموعة العمل المعنية بالشفافية والانفتاح، والتعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي ورابطة الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، وانتخاب نواب جدد لرئيس الدورة الحالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pfwbjw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"