عادي

الاتحاد البرلماني الدولي يشيد بجهود «الوطني»

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أشاد الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد اجتماعات الجمعية العامة الـ147 في لواندا بجمهورية أنغولا بالريادة في الحوكمة المستدامة التي ينتهجها ويعمل على تنفيذها المجلس الوطني الاتحادي، وذلك كجزء من حملة الاتحاد التي تستهدف المناخ وبرلمانات من أجل الكوكب، وتركز على الممارسات المناخية الجيدة التي تتبعها البرلمانات في جميع أنحاء العالم والتي يمكن تكرارها في أماكن أخرى.
وأكد الاتحاد في تقرير له أن المجلس الوطني الاتحادي يُعد مثالاً وقدوة في إضفاء الطابع المؤسسي على تخضير البرلمانات عندما يتعلق الأمر بالاستدامة والممارسات المناخية والتخضير البرلماني، وثمّن التزام المجلس بهذا الشأن ومساهمته في تنفيذ الخطط التي تعتمدها الدولة من أجل مستقبل أكثر خضرة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • والشعبة البرلمانية تشارك في اجتماع بأنغولا

شارك وفد مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع الدورة السادسة والثلاثين لمنتدى النساء البرلمانيات الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد والدورة 212 للمجلس الحاكم، في لواندا بجمهورية أنغولا، وضم الوفد الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجموعة، وسارة محمـد فلكنـاز نائب رئيس المجموعة، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وميرة سلطـان السويدي، أعضاء المجلس الوطني.
وعرض الدكتور علي راشد النعيمي بصفته رئيس لجنة الشراكة بين الجنسين في الاتحاد، تقرير اللجنة الذي أشار إلى نسبة النساء ضمن الوفود البرلمانية المشاركة في الدورة الحالية لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.
وقالت سارة محمد فلكناز، نائب رئيس المجموعة، في مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية بشأن مشروع قرار «الاتجار بالأيتام- دور البرلمانات في الحد من الأضرار»، إنه ينبغي للمؤسسات ذات الصلة بحماية وتمكين النساء والأطفال ضحايا العنف والاتجار بالبشر، أن تعمل مع المؤسسات الرائدة في هذا المجال، من أجلِ تبادُل الخبرات والمعرفة، وتعزيز التعاون الدولي في مكافحة الاتجار بالبشر.
بدورها قالت ميرة السويدي، في مداخلة الشعبة البرلمانية حول موضوع «النساء في السياسة: البقاء أو الرحيل»، إن النساء في جميع أنحاء العالم يبذلن كل جهد ممكن كي يشكلن جزءاً من عملية صنع القرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59uevrxp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"