عادي

مؤتمر جمعية الإمارات للأحياء الدقيقة ينطلق 3 نوفمبر

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تستضيف دبي المؤتمر السنوي الثالث لشعبة الإمارات للأحياء الدقيقة السريرية في جمعية الإمارات الطبية الذي سيقام في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر المقبل، بمشاركة 300 من الخبراء العالميين والمختصين لتبادل أحدث نتائج أبحاثهم وإرشاداتهم وخبراتهم في هذا المجال.

وقال الدكتور جنس تومسن رئيس المؤتمر، إن الحدث سيركز على مواضيع مختلفة في مجال علم الأحياء الدقيقة السريري وعلم المناعة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى والصحة العامة، لافتاً إلى أن المؤتمر سيكون بمثابة منصة تفاعلية حيث يمكن للخبراء والعلماء والأطباء والمتخصصين في علم الأحياء الدقيقة والطلاب وخبراء الصناعة عرض أبحاثهم خلال جلساته.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تشمل عدداً من العروض التقديمية البحثية وورش عمل وندوات علمية وتقديم 36 محاضرة تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات الناشئة، بما في ذلك تحليل البيانات وإنشاء مضادات حيوية تراكمية والإشراف على مضادات الميكروبات والتشخيص والالتهاب الرئوي المرتبط بجهاز التنفس الصناعي والتأهب للأوبئة والدراسات العالمية حول العلاقة بين تلوث الهواء ومقاومة المضادات الحيوية السريرية.

من جانبه أكد البروفيسور جودفريد مينيزيس رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن مؤتمر هذا العام سيتناول القضايا الملحة مثل مسببات الأمراض التنفسية و«كوفيد - 19» والالتهابات المرتبطة بالرعاية الصحية والالتهابات الفيروسية الناشئة والأمراض المعدية المرتبطة بزراعة الأعضاء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cateacx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"