عادي

الإسعاف الوطني ينظم المؤتمر الإقليمي الأول للخدمات الطارئة

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

نظم الإسعاف الوطني، التابع للحرس الوطني، المؤتمر الإقليمي الأول للخدمات الطبية الطارئة 2023 بالتعاون مع اللجنة التعليمية للرابطة الوطنية لفنيي طب الطوارئ (NAEMT) في الشرق الأوسط وإفريقيا، وكليات التقنية العليا، بحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وبمشاركة عدد كبير من الأطباء والمتخصصين في مجال الرعاية الطبية الطارئة وأعضاء ومدربين من رابطة فنيي طب الطوارئ.

وشكل المؤتمر الذي استضافته كليات التقنية العليا- كلية دبي للطالبات، منصة مبتكرة بهدف تشكيل مستقبل الخدمات الطبية الطارئة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وحظي المشاركون بفرصة التواصل والتعلم من الخبراء واكتساب رؤى قيّمة حول أحدث الاتجاهات في المجال.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، في كلمتها الافتتاحية، أن المسعف ليس مجرد مهنة؛ بل حالة إنسانية تعكس ثقافة المجتمع.

وقالت: «لقاؤنا اليوم يمثل خطوة أولى نبدأ بها رحلة جديدة أرى فيها الشباب الإماراتي بطلاً حقيقياً في مجال يحتاج إليهم بكل ما يمتلكونه من رصيد إنساني وأخلاقي عريق».

بدوره أشار المهندس محمد سالم حبوش الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، إلى أن هذه المشاركة تعكس الحرص على الإسهام بدور فاعل في تشكيل مستقبل خدمات الرعاية الطبية الطارئة.

وأكد الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أهمية استضافة المؤتمر الذي تتماشى طبيعته مع أهداف الكليات واهتمامها بمجال العلوم الصحية بمختلف تخصصاته وخاصة الطب الطارئ.

أما البروفيسور عاهد النجار، رئيس اللجنة التعليمية للرابطة الوطنية الأمريكية لفنيي طب الطوارئ (NAEMT) في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومدير التعليم الطبي والأبحاث في الإسعاف الوطني، وصف الحدث بأنه منصة حيوية لتنمية معارف أعضائها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddfejpy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"