عادي
تزامناً مع مرور عشرين عاماً على انطلاق مسيرتها

«جامعة أبوظبي» تطرح أحدث برامجها ومنحها في «نجاح أبوظبي»

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
جناح الجامعة في المعرض
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «جامعة أبوظبي»، مشاركتها في الدورة الـ 17 لـ «معرض نجاح أبوظبي 2023»، أكبر تظاهرة تعليمية في دولة الإمارات، في إطار رؤية الجامعة الاستراتيجية لتعزيز روح القيادة والابتكار والطموح لدى الطلبة، حيث ستستعرض الجامعة، من 29 إلى 31 أكتوبر، برامجها الأكاديمية المتنوعة ومنحها الدراسية ومجموعة من أبرز مبادراتها.
كما ستضيء الجامعة، خلال مشاركتها، على أهم الاعتمادات التي نالتها والإنجازات التي حققتها في قطاع التعليم الأكاديمي، بما في ذلك ارتقاؤها سلم التصنيفات العالمية، وبلوغها المرتبة الـ 13 عالمياً ضمن قائمة أفضل الجامعات الصغيرة في العالم، والمرتبة الـ 58 عالمياً للجامعات الحديثة التي يقل عمرها عن 50 عاماً، وفقاً لتصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2023.
وسيجيب أعضاء هيئة التدريس والإداريون، على الاستفسارات وإطلاع الطلبة والمهتمين على البرامج الأكاديمية المتنوعة التي توفرها الجامعة لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك درجات البكالوريوس الخمس الجديدة التي تقدمها كلية إدارة الأعمال، والمصممة خصيصاً لتمكين الطلبة من التطور والنجاح والاستعداد التام لممارسة مهنهم المستقبلية، وكذلك البرامج المعتمدة مثل بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة والمالية والتكنولوجيا المالية وإدارة الموارد البشرية واتصالات التسويق الإلكتروني. وتركز هذه البرامج على التكنولوجيا وإدارة البيانات والاستدامة، والتفكير النقدي وحل المشكلات والذكاء العاطفي وريادة الأعمال.
وسيقدم الدكتور حاتم أبو شمالة، الأستاذ المساعد في الصحة والسلامة البيئية في كلية العلوم الصحية، جلسة خلال المعرض عن «الاستدامة والتعليم»، حيث تتركز أبحاثه العلمية على الاستدامة والبيئة وإدارة النفايات والحفاظ على الموارد الطبيعية.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة «نجحت الجامعة، منذ انطلاق مسيرتها قبل 20 عاماً في ترسيخ ثقافة البحث والابتكار بين طلبتها وأعضاء هيئة التدريس. ويسعدنا أن نكون جزءاً من المعرض، وأن تتاح لنا الفرصة لعرض أحدث ما تقدمه جامعتنا لطلبتها المحتملين، إلى جانب التواصل مع المؤسسات الأكاديمية الإقليمية والدولية لتبادل المعارف والخبرات. مؤكدين حرصنا الدائم على تطوير وتحديث برامجنا الأكاديمية والارتقاء بها، بما يضمن مواكبتها لمتطلبات سوق العمل وطموحات قيادتنا الرشيدة للخمسين المقبلة».
ستتاح الفرصة لطلبة الجامعة لعرض ابتكاراتهم وإبداعاتهم في الحدث، وتقديم الكثير من المشاريع والحلول المميزة التي طوروها بوصفها جزءاً من المنهج الدراسي، بينما سيطّلع الطلبة المحتملون على أبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال العام.
وسيضيء ممثلو جامعة أبوظبي، على مرافق الجامعة المميزة والمجهزة بأحدث التقنيات، بما في ذلك الصالات الرياضية الحديثة والمرافق الترفيهية والأكاديمية المتقدمة مثل «مركز النجاح الأكاديمي» و«مركز الابتكار».
وتدعو الجامعة الجمعي لزيارة جناحها الذي يحمل الرقم B03 في القاعة 5 في المركز، للتعرف إلى المزيد من برامجها الأكاديمية المميزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4frxp65j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"