عادي

«مجلس شما بنت محمد» يناقش القضايا التربوية

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقد «مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة» جلسة حوارية ضمن لقاءات القضايا التربوية والتعليمية بعنوان «هل المنظومة التعليمية قادرة على تنمية روح السؤال عند الأطفال؟» بحضور رئيسة المجلس الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وأعضاء المجلس، ونخبة من القيادات التربوية من مختلف إمارات الدولة بمقر مجلس الفكر والمعرفة بالعين.

وأضاءت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على كيفية جعل الأجيال المقبلة لديها القدرة والمهارة على صياغة السؤال وطرحه من دون خوف أو قلق، مشيرة إلى أن سيطرة الخوف والتوتر على الطفل نتيجة عدم استقبال المجتمع لأسئلته الصعبة والفطرية، تؤدي دائماً إلى الانعزال.

وقالت: «علينا تدريب الأطفال على مهارات طرح الأسئلة، والبحث عن الإجابات من خلال العلم والمعرفة والخبرات ومن خلال منظومة تعليمية تعزز الثقة لديهم، وتسهم في بناء شخصيتهم، مؤكدة أن كل ما وصل إليه العالم من تقدم أو ابتكار أو اختراع وحضارة كان مفتاحه الأول هو سؤال انبثقت عنه أبحاث ودراسات عبر دائرة من الأسئلة المتسلسلة وصولاً إلى الإجابة عنها.

وأشارت إلى الحذر أثناء التعامل مع الأجيال الحالية؛ إذ إن التعليم بالتلقين أضحى غير مجدٍ في زمن التكنولوجيا والانفتاح على العالم، وطالب اليوم ليس كطالب الأمس.

من جانبهم، شارك الحضور بطرح التجارب والآراء من خلال الميدان التربوي أو من خلال التعامل والحوار مع أفراد الأسرة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyy8rk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"