عادي
لليوم الثالث.. جبل جيس الأكثر برودة ب 11.8 درجة

أمطار غزيرة مع بَرَد تعمّ أغلب مناطق الإمارات

15:55 مساء
قراءة دقيقتين
الأمطار على العجبان في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة الأحد، تواصل أمطار غزيرة مع بَرَد نتيجة الحالة جوية المشكلة على الدولة وتنتهي الأربعاء المقبل، للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيّار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية رطبه وباردة، مع تدفق السحب من الغرب على مراحل تتخللها سحب ركامية على مناطق متفرقة، خاصة شرقاً وشمالاً، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة على مناطق محدودة.

الأمطار على خورفكان

وهطلت الأمطار على شخبوط ومدينة الرياض، وعلى طريق العجبان – سويحان والسمحة، وجزيرة السعديات ومناطق متفرقة في أبوظبي، وعلى الساد ورماح، وغزيرة مع بَرَد على طريق الروضة في العين، وغزيرة على مناطق متفرقة في الفجيرة، وغزيرة على خورفكان في الشارقة، ومناطق أخرى.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة، الأحد، أقل درجات الحرارة المسجلة والأكثر برودة لليوم الثالث على التوالي، 11.8 مئوية، عند الساعة 03:30 بالتوقيت المحلي.

ووفقاً لأقل درجات الحرارة المسجلة صباح الإثنين، سجل جبل مبرح 14.7 درجة، و جبل الرحبة 14.9 درجة، وركنة بمدينة العين 15.3 درجة، ودمثة 17 درجة مئوية.

أقل درجات الحرارة المسجلة على الدولة

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجميع توخي الحذر أثناء قيادة المركبات، خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية، أثناء سقوط الأمطار والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مدى الرؤية. كما يجب الابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.

 

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس حتى يوم الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية تصاحبها أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، وتمتد على بعض المناطق الداخلية. والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب المثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل 45 كلم/س. والبحر متوسط إلى مضطرب الموج أحياناً، مع السحب في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck5yu2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"