عادي

حديقة العين تطلق مهرجان صون الطبيعة الخامس

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
حديقة العين تطلق مهرجان صون الطبيعة الخامس

تطلق حديقة الحيوانات بالعين، الأربعاء، فعاليات مهرجان صون الطبيعة الخامس 2023 «استدامة الطبيعة» من خلال أنشطة وبرامج متنوعة تهدف إلى إيصال رسالة الحديقة في حماية الحياة البرية والحفاظ على الثروات الطبيعية وترشيد استخدامها.

وتستمر فعاليات المهرجان الذي يستقبل الطلبة طوال الأيام بدخول مجاني حتى 12 نوفمبر في مناطق متعددة من الحديقة، ابتداءً من البوابة الرئيسية، مروراً بالمعارض والمسرح والمنطقة المحيطة به ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، إضافة إلى خيارات الطعام المفضلة لدى الزوار من خلال مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

وقال غانم مبارك الهاجري، المدير العام لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين: «يأتي مهرجان صون الطبيعة هذا العام تزامناً ودعماً للحدث العالمي ملتقى الأطراف «cop28» من خلال عرض مبادرات الاستدامة المختلفة داخل الحديقة وخارجها، والمبادرات التي يقدمها شركاؤنا في الاستدامة وصون الطبيعة، مشيراً إلى دور المهرجان في إشراك المجتمع من خلال تسليط الضوء على مبادرات الأفراد في الاستدامة وتشجيعهم على تقديم الأفضل، وتثقيف الأجيال المقبلة بأهمية الاستدامة وصون الطبيعة».

وتضم الفعاليات ورش عمل تتعلق بالاستدامة ومستقبل الشباب، ومسابقات وفقرات فنية مثل الرسم والنحت لفنانين وهواة، وكرنفالاً بفعاليات وفنون عالمية، وورشاً لجميع فئات المجتمع من الشباب والصغار، ومنطقة سوق المنتجات العضوية، وأكشاكاً أخرى للمؤسسات التي تعرض منتجاتها وابتكاراتها في استدامة الطبيعة.

ويقدم المهرجان، على صعيد التعريف بالحيوانات، فقرات ثقافية بعنوان «حديث ملاحظي الحيوانات» يعرض فيه ملاحظو الحيوانات أهم خصائص وصفات ونوادر الحيوانات في معارض الليمور والنمور والفهود والجيبون.

ويشارك في مهرجان صون الطبيعة عدد من الشركاء الرئيسيين، مثل الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ودائرة الثقافة والسياحة «سوق القطارة»، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات تدوير، وشركة العين للتوزيع، وهيئة الزراعة والسلامة الغذائية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والهلال الأحمر، وجمعية أصدقاء البيئة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k8k6hs7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"