عادي

«الشيخ زايد لعلوم الصحراء» ينظم جولة «هويتنا تراثنا»

17:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء
العين: منى البدوي
بدأ مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في حديقة الحيوانات بمدينة العين، بتنظيم جولة ثقافية بعنوان «هويتنا تراثنا»، وهي واحدة من الجولات الثقافية المتنوعة التي يتم طرحها على الزوار والعاملين في مختلف الجهات باللغتين العربية والإنجليزية.
وتعكس الجولة إرث دولة الإمارات الذي يعتز ويفتخر به أبناء الإمارات، ويعد جزءاً راسخاً في الهوية والقيم التي غرسها المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، للحفاظ عليه واستمرار العادات والتقاليد، من خلال مشاركة واستعراض القصص التاريخية التي كانت ولا تزال أساساً لحاضر نعيشه ومستقبل نطمح إلى الوصول إليه.
ويستمتع الزوار بالاستماع إلى أهم وأبرز المعلومات التي تسهم في الحفاظ على تراث الإمارات، مع التقدم نحو المستقبل بخطوات ثابتة، يقدمها مرشدون سياحيون إماراتيون ذوو كفاءة عالية في مجال الإرشاد الثقافي، حيث يتجول الزوّار عبر المعارض التفاعلية، بدءاً بمعرض قاعة تكريم الشيخ زايد، مروراً بمعرض صحراء أبوظبي عبر الزمن، يليها معرض عالم أبوظبي الحي، ومن ثم معرض أهل الصحراء، وانتهاء بمعرض نظرة نحو المستقبل.
ويذكر أن جولة هويتنا إرثنا، تستغرق 45 دقيقة، حيث تركّز على تعزيز التمسك بالهوية الإماراتية وغرسها في الأجيال القادمة، ويعد مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء مكاناً مثالياً لقضاء يوم رائع مع العائلة، بما يتضمنه من أنشطة ممتعة ومفيدة لزواره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p927kjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"