عادي

فريق لـ«مسبار الأمل» يناقش آخر المستجدات

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»
عقد الفريق العلمي لمهمة الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، اجتماعه السنوي في دبي بحضور ومشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعات الإمارات في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2023، وذلك بهدف مشاركة آخر المستجدات حول أجهزة وعلوم وبيانات المهمة، وتعزيز التعاون المشترك.
وشارك في الاجتماع، أعضاء الفريق الذي يضم أعضاء من دولة الإمارات وشركاء المعرفة الدوليين، وأعضاء هيئة تدريس بارزين، وطلاب الدكتوراه، والباحثين، والمتدربين من جامعة خليفة، وجامعة الإمارات، وجامعة نيويورك أبوظبي (NYUAD)، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك (SAASST).
وهدف الاجتماع إلى مناقشة أحدث المستجدات حول مهمة المشروع وتطورات حول الأدوات العلمية، مع تقديم أحدث الاكتشافات المتعلقة بالمريخ ودور المهمة منها تسليط الضوء على الدورات اليومية لصقيع ثاني أكسيد الكربون على السطح، والتضخم الموسمي للغلاف الرقيق لغاز الهيدروجين في الجزء العلوي من الغلاف الجوي.
وكشف منذ وصوله إلى مداره حول كوكب المريخ، عن 9 دفعات من البيانات حتى الآن، بلغ حجمها 3.3 تيرابايت عن الغلاف الجوي لكوكب المريخ عبر مركز البيانات العلمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ubrhh85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"