عادي

«إيدج» تصنع وتورّد خزانات وقود لـ «إيرباص» ضمن مشروع «سي-295»

19:37 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال توقيع العقد
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «إي بي آي» إبرام مشروع جديد مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، على هامش معرض دبي للطيران، وذلك تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي، لتصنيع خزانات وقود متعددة الأدوار ومتحركة ومخصصة لمقصورة الشحن لمشروع سي-295.

وتقوم «إي بي آي» بعمليات توريد المواد الخام، والتصنيع الآلي، وتشكيل الصفائح المعدنية، ومعالجة الأسطح، وتجميع نحو 150 قطعة معدنية صلبة وناعمة أو أكثر لمشروع سي-295 بالتعاون مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء.

ويُعد هذا المشروع محطة مهمة ل«إي بي آي» لتوسيع مساهمتها ذات القيمة المضافة، حيث أصبحت المورد الوحيد لتلك الخزانات لشركة إيرباص في إطار مشروع سي-295.

وتعد «إي بي آي» مساهماً رئيسياً في قطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز في دولة الإمارات، ويمثل المشروع إنجازاً مهماً ضمن مسيرة الشركة.

وتعكس هذه الشراكة الدور البارز لمجلس التوازن في تمكين قطاعي الدفاع وصناعات الطيران، وتعزيز الإمكانات للصناعات المحلية.

وقد تولت شركة إيرباص تصميم خزانات الوقود المتحركة والمخصصة لمقصورة الشحن كخزانات متعددة الأدوار توسّع نطاق المهام التي يؤديها مشغلو طائرة سي-295.

ويمكن استخدامها لعمليات التزود بالوقود على الأرض للمركبات البرية والجوية في المناطق النائية بسعة تصل إلى 6 أطنان، أو العمليات الموسعة المدى للطائرة بسعة تصل إلى طنين، وعمليات التزود بالوقود جواً بما يصل إلى 5 أطنان.

وقال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجلس التوازن: «نتشرف بدعم «إي بي آي» في هذا المشروع الجديد المهم مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، حيث يشكّل ذلك العقد شهادة على القدرات العالمية لشركة «إي بي آي» في مجال الهندسة والتصنيع المتطورين. نجدد التزامنا بمساعدة شركاتنا الوطنية على النمو والنجاح، ويعد هذا المشروع خطوة مهمة لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية وصناعات في دولة الإمارات».

وأضاف أنه من خلال دعم تطوير قاعدة صناعية متنوعة وتنافسية يساعد برنامج التوازن الاقتصادي على خلق فرص العمل وجذب الاستثمار وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة، والذي يعد ركيزة أساسية لاستراتيجية التنويع الاقتصادي في الدولة.

وقال مايكل ديشايز، الرئيس التنفيذي لشركة «إي بي آي»: «تفخر «إي بي آي» بالمشاركة في هذا المشروع الجديد، ونعبّر عن امتناننا لثقة شركة إيرباص للدفاع والفضاء بخدماتنا. ومن خلال هذا العقد، ستحصل «إي بي آي» على عدد من الاعتمادات الجديدة لعمليات التجميع المتخصصة لديها. كما سيضيف البرنامج قدرات جديدة خصوصاً في مجال التجميعات الكبيرة والمتطورة، ما يعزز قدرتنا على تقديم حلول التصنيع والتجميع المتقدمة لعملائنا».

وقال ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط: «منذ سنوات عديدة، تتصدر دولة الإمارات الدول التي ترتقي بقدراتها التصنيعية ضمن قطاع الطيران. ويشكّل ذلك التقدم جزءاً أساسياً من رؤية الدولة البعيدة المدى لدفع عجلة التنمية المحلية وتوطيد مكانتها على الخريطة الصناعية العالمية. ونحتفي اليوم بإنجاز جديد ضمن شراكتنا الراسخة مع دولة الإمارات. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات شركة «إي بي آي» وتنافسيتها وخبراتها، ما سيمكّن مهاراتها ومعارفها في مجال التجميع التقني ضمن قطاعي الدفاع والفضاء».

وتصنّع «إي بي آي» مكونات هندسية دقيقة وعالية الجودة لقطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز، وتم تجهيزها بقدرات وأدوات قطع متقدمة لتنفيذ هندسة التصنيع، ومعالجة الأسطح، والطلاء، والإصلاح، والتجميع. وتُعد الشركة جزءاً من قطاع دعم المهام ضمن إيدج، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc528kyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"