عادي
وقعت مذكرة تفاهم خلال معرض دبي للطيران

«الإثيوبية» ترفع طلبياتها من الطائرة «إيرباص A350-900» إلى 33

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
الخطوط الجوية الإثيوبية

دبي:«الخليج»

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف لإضافة 11 طائرة إيرباص من طراز A350-900 إلى أسطولها من الطائرات، ليرتفع إجمالي طلب والتزام الشركة إلى 33 طائرة، مع الإشارة إلى أن أربع منها من طراز «A350-1000». ويتألف الأسطول الحالي للشركة من 20 طائرة من طراز A350-900، ويرسخ التزام الشركة الجديد مكانتها كأحد أبرز عملاء طراز A350 في أفريقيا.

وجرى توقيع الاتفاقية خلال معرض دبي للطيران 2023، وبحضور ميسفين تاسيو، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية؛ وكريستيان شيرير، الرئيس الدولي والتجاري لشركة إيرباص. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ميسفين تاسيو: «لا شك أننا متحمسون للغاية لنشهد التجربة التي سيقدمها أسطول A350 للمسافرين على خطوطنا الجوية، حيث تتميز باحتوائها على المقصورة الأكثر هدوءاً في فئتها، إلى جانب الإضاءة المحيطية والنوافذ الكبيرة التي توفر للمسافرين تجربة استثنائية».

ومن جهته، قال كريستيان شيرير: «تُعد الخطوط الجوية الإثيوبية مثالاً يُحتذى به حول الطرق الأمثل للاستفادة من القيم الاستثنائية لطائرات A350 في السفر الطويل، حيث تعتمد إثيوبيا على موقعها الجغرافي الفريد الذي يوفر أسرع نقطة ربط بين الصين وأمريكا اللاتينية. ويسرنا تعزيز أسطول الخطوط الجوية الإثيوبية من خلال هذه الاتفاقية، لنواصل علاقتنا المميزة التي أسسناها معاً».

أكثر الطائرات تطوراً وكفاءة وعائلة «A350» هي أكثر الطائرات تطوراً وكفاءة في العالم من فئة الطائرات ذات الهيكل العريض، وأفضلها في مجال الرحلات ذات المدى البعيد، لا سيما ضمن فئة الطائرات التي تستوعب 300-410 مقعداً، حيث تتميز بكفاءتها في الطيران ضمن مختلف المجالات في الرحلات قصيرة والطويلة التي تصل إلى 9,700 ميل بحري. ويضمن تصميمها تقليل تكاليف التشغيل وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتخفيض استهلاك الوقود بنسبة 25%، وذلك بفضل اعتمادها على أحدث التقنيات وابتكارات الديناميكيا الهوائية والمواد خفيفة الوزن والمحركات المتقدمة، بالإضافة إلى تقليل الضوضاء بنسبة 50% مقارنةً بطائرات الجيل السابق لدى الشركات المنافسة. كما حازت طائرات «A350» على أكثر من ألف طلبية شراء من شركات الطيران الرائدة حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28zyy8mm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"