عادي

«الخدمات الإنسانية» تستقبل وفداً أردنياً لتبادل الخبرات

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
منى اليافعي خلال استقبال الوفد

استقبَلت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الخميس، وفداً من مؤسسة الأميرة تغريد محمد للتنمية والتدريب من المملكة الأردنية الهاشمية، ضمَّ د. أغادير جويحان مدير عام المؤسسة، وغزل عتوم مديرة البرامج الدولية في المؤسسة، وياسمين الأزهري ممثلة المؤسسة في دبي، ود. حنين حياصات مدير عام أكاديمية وقت التعليم، حيث كان في استقبال الوفد منى عبد الكريم اليافعي مدير عام المدينة، وسعيد بطي حديد مسؤول العلاقات العامة.

تأتي الزيارة بهدف الاطلاع على الخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدمها المدينة لطلابها ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية، وبحث سبل التعاون بين الجانبين، خصوصاً في مجال أحدث أدوات القياس والتشخيص المُعتمدة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأعربت د. أغادير عن إعجاب الوفد بالمستوى المتميز لخدمات المدينة، والشمولية المتكاملة من خلال تغطية جميع الفئات العمرية والإعاقات، مشيرة إلى أن مكانة المدينة المتميزة، تؤكد اهتمام وحرص الإمارات عموماً، والشارقة خصوصاً على الارتقاء المُستمر بهذه الخدمات، وتحسين جودة حياة ذوي الإعاقة في شتَّى المجالات.

كمَا عبَّرت عن سعادة الوفد بهذه الفرصة للتعاون وتبادل الخبرات بين المدينة والمؤسسة، وأكاديمية وقت التعليم، متمنية أن يشهد المستقبل، تطبيقاً عملياً ومثمراً لهذا التعاون.

وأكدت منى عبد الكريم اليافعي أنه بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه، وتوجيهات رئيس المدينة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، تبوأت الخدمات الإنسانية مكانة عالمية بامتياز، فحققت الإنجازات وقدمت وما زالت، أرقى الخدمات وأفضلها كمؤسسة رائدة تُعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، تعمل على احتوائهم ومناصرتهم وتمكينهم ودمجهم، وتوعية المجتمع بقضاياهم وحقوقهم.

وتحدثت عن أهمية الزيارة في تعزيز التعاون بين الجانبين، خصوصاً فيما يتعلق بأحدث أدوات القياس والتشخيص، وتبادل المعارف والخبرات، مؤكدة أن أبواب المدينة مفتوحة أمام جميع الاختصاصيين والمهتمين محلياً وعربياً وعالمياً لنقل الخبرات، وتبادل المعارف، والارتقاء المستمر بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytmxxd42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"