عادي

«الخدمات الإنسانية» توقع شراكة لدعم رياضات ذوي الإعاقة

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

وقّعت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وأكاديمية الشارقة للتعليم وجامعة ولاية كاليفورنيا – تشيكو مذكرة شراكة علمية في إطار تنظيم المؤتمر العلمي الدولي «النظرية والممارسة في التربية الرياضية المعدلة 2024»، الذي تنظمه المدينة بالشراكة مع الأكاديمية والجامعة يومي 6 و7 مارس 2024 كبلورة للجهود العلمية والمجتمعية والممارسات العالمية والمحلية الرائدة في مجال التربية الرياضية المعدلة، باعتباره مجالاً مهماً يستدعي المزيد من البحث العلمي الجاد من باحثين متخصصين.

تأتي الشراكة في إطار تشجيع المنظمات الرياضية والجهات الحكومية والمجتمعية على دعم الرياضات المخصصة لذوي الإعاقة، وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق نجاحات في المجال الرياضي، كما سيسهم المؤتمر في تغيير النظرة العامة للمجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق المساواة والعدالة في مجال الرياضة والنشاط البدني.

وقّع المذكرة كلٌّ من، منى عبدالكريم اليافعي مدير عام المدينة، ود.جنين رومانو المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للتعليم، وسارة روميانو نائب الرئيس المساعد لخدمات المشتريات والممتلكات والتوزيع في جامعة ولاية كاليفورنيا تشيكو.

أحدث المستجدات

يهدف المؤتمر الذي تشارك فيه نخبة من أهم الاختصاصيين والباحثين والعاملين في المجال، إلى رفع مستوى الوعي حول أحدث المستجدات والممارسات الحديثة في مجال التربية الرياضية المعدلة لذوي الإعاقة (الإعاقة الذهنية، اضطراب طيف التوحد، الإعاقات الشديدة والمتعددة). كما يوجِّه المؤتمر بتطوير البرامج والخدمات المُقدَّمة من خلال تسليط الضوء عليها وتوفير معارف جديدة وتبادل خبرات مميزة حول التربية الرياضية المعدلة.

تلبية الاحتياجات

تختصُّ التربية الرياضية المُعدَّلة بتلبية الاحتياجات المميزة للطلاب ذوي الإعاقة بصورة فردية، والذين لا يستطيعون الاستفادة من دروس التربية الرياضية العامة أو يحتاجون الى الخدمات الإضافية للتربية الرياضية المُعدَّلة.

كما توجد العديد من الفوائد للتربية الرياضية المعدلة للطلاب من ذوي الإعاقة مثل التطور البدني والعقلي، وتحسين الثقة بالنفس والسلوك والرفاه والحالة الصحية، وهي تزيد من استمتاع الطلاب بالمشاركة، وتلبي الاحتياجات الحسية، وتساعد في تعلم مهارات جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yazhbc5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"