عادي
ضمن مبادراتها لعام الاستدامة

جامعة محمد بن زايد تشارك بمؤتمر محاكاة «كوب 28» في مصر

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من مشاركة الجامعة

أبوظبي: «الخليج»

شاركت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في فعاليات النسخة الثانية من نموذج محاكاة قمة المناخ «كوب 28» الذي نظمته الجامعة البريطانية في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجامعة زايد، وذلك ضمن مبادرات الجامعة في عام الاستدامة ومشاركتها في تعزيز برامج مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «Cop 28».

وشارك 5 طلاب من الجامعة، في نموذج المحاكاة الذي ضم 130 طالباً من 46 جامعة يمثلون 32 دولة حول العالم، للتعبير عن آمالهم وآرائهم وتقديم حل مستدام لقضايا التغير المناخي.

واشتملت مشاركة الطلاب على مرحلتين، حيث تضمنت المرحلة الأولى المشاركة عن بُعد، من خلال مدهم بالمهارات المطلوبة والمعرفة الضرورية، لمناقشة القضايا المتعلقة بالمناخ وتنظيم دورات تدريبية عبر الإنترنت خلال شهر أكتوبر الماضي، ركزت على المعرفة العلمية في المجال البيئي ودور الشباب في العمل المناخي وفنون الخطابة وحل النزاعات، ثم قدم الطلاب بحثاً تضمن حلاً لمشكلة من القضايا الناتجة عن التغير المناخي قبل عرضه على اللجنة المنظمة.

وخلال المرحلة الثانية عُقد العديد من الورش عن لغة الجسد ومهارات التفاوض وغيرها، ثم تلتها جلسات التفاوض والتداول، وخلال ورش المؤتمر تم تعيين 3 من طلاب الجامعة رؤساء وفود ورؤساء إقليميين ضمن جلسات المؤتمر الختامية.

وأكدت الدكتورة كريمة المزروعي، مستشار مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لتعزيز قدرات طلابها في مجال البيئة والمناخ.

وقالت إن مؤتمر محاكاة «كوب 28» بالقاهرة يُعد مبادرة شبابية عالمية، ويهدف إلى تمكين الشباب لاتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة تغير المناخ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vt3zr95

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"