عادي

وزير كوستاريكي: الذكاء الاصطناعي ليس عدواً

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

قال وزير الاتصالات في جمهورية كوستاريكا، خورخي رودريغيز، إن أحداثًاً مثل الكونغرس العالمي للإعلام، تمثل فرصة جيدة لرؤية كيف تعمل وسائل الإعلام، وما هي اتجاهاتها.

وأضاف في حديث لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، أن الكونغرس يسلط الضوء على «ما يحدث في صناعة الإعلام، وكيف تصبح التحديات أو الفرص، مثل الذكاء الاصطناعي، أداة عمل بدلاً من عدو.

وقال الوزير: «أولويتي الرئيسية هي أن يتلقى الناس معلومات يمكن أن تساعدهم في تكوين رأيهم الخاص حول ما يحدث في البلاد والعالم»، مضيفاً أنه من الضروري أن تساعد المؤتمرات، مثل الكونغرس، في تعزيز «المعلومات المتوازنة».

ووقعت وكالة أنباء الإمارات مؤخراً، عدة مذكرات تفاهم حول تبادل الأخبار مع وسائل الإعلام الكوستاريكية المختلفة، وقال وزير الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، إن هناك «فرصة كبيرة لتعزيز التعاون في قطاع الإعلام بين كوستاريكا والإمارات، حيث يتشارك البلدان في «المبادئ والقيم» المشتركة، وأكد أن هذه المساحة المتمثلة في الكونغرس هي فرصة لكي يعرف المزيد من الناس في كوستاريكا المزيد عن الإمارات العربية المتحدة والعكس صحيح، ويجب أن نستفيد منها بشكل جيد». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yptam8s9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"