عادي
قتيلان في أعاصير بروسيا.. وتضرّر الآلاف بكينيا إثر الأمطار

عاصفة تقطع الكهرباء في بلغاريا ورومانيا

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
مصرع شخصين في عاصفة ضربت بلغاريا ورومانيا
مصرع شخصين في عاصفة ضربت بلغاريا ورومانيا
1
1

لقي شخصان حتفهما في بلغاريا جراء عاصفة عنيفة ضربت كذلك رومانيا المجاورة، وتسببت في تعطل حركة النقل الجوي والسكك الحديدية، وأدت أيضاً إلى اقتلاع أشجار وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل، فيما أعلنت السلطات الكينية أمس، أنّ عشرات آلاف الأشخاص تضرّروا بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية التي شهدتها البلاد، ما أدّى أيضاً إلى تعطيل خدمات الشحن في ميناء مومباسا، بينما لقي شخصان حتفهما بعد أن سقطت شجرة على سيارتهما بينما تضرب أعاصير تبلغ سرعتها 38 متراً في الثانية عدة مناطق في سيبيريا الروسية. كما أفادت السلطات البرازيلية، بأن ستة أشخاص، على الأقل، لقوا مصرعهم، جراء فيضانات.

وأعلنت السلطات التركية، أمس، أنّ سفينة وطاقمها المكون من 12 شخصاً، فُقدوا في شمال غرب تركيا، جراء عاصفة عنيفة. وألحقت رياح عاتية في اليونان أضراراً بسفينة حربية استُخدمت خلال فترة حكم المجلس العسكري بين 1967 و1974، على ما أعلنت رابطة لقدامى المحاربين.وقالت الشرطة البلغارية في بيان، أمس الأحد، إن امرأة تبلغ من العمر 43 عاماً لقيت حتفها عندما سقطت عليها شجرة في مدينة فارنا (شرق) مساء السبت. كما جرح رجلا إنقاذ جاءا إلى مكان الحادث بسبب سقوط أغصان الشجر. وفي صوفيا، قُتل سائق يبلغ 65 عاماً عندما سقطت شجرة على سيارته، وتم نقل زوجته إلى المستشفى في حالة خطرة. وأعلنت مدينة فارنا الساحلية 8 بلدات أخرى في المنطقة في حالة طوارئ، وطلب من السكان البقاء في منازلهم. وأشار رئيس بلدية فارنا بلاغومير كوتسيف إلى «انقطاع التيار الكهربائي في جميع أحياء المدينة»، مضيفاً أن حركة العديد من المركبات توقفت بسبب «أطنان من الأغصان» المتراكمة على الطرقات. وما فاقم الوضع الثلوج المتساقطة في شمال شرق البلاد؛ حيث تلقت الشرطة عشرات الاتصالات من سائقي السيارات العالقين. كما تعطلت حركة النقل الجوي والسكك الحديدية بشكل كبير. وضربت العاصفة نفسها رومانيا المجاورة التي اضطرت إلى إغلاق موانئ البحر الأسود. وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية إنذاراً أحمر، وهو أعلى مستوى، في مدينتي كونستانتا وتولسيا.

وقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل وتدخل رجال الإطفاء لإزالة 140 شجرة سقطت على الطريق. وتضررت نحو أربعين مركبة.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن مسؤول إقليمي قوله إن شخصين آخرين نُقلا إلى المستشفى بعد واقعة سقوط الشجرة في مدينة نوفوكوزنتسك الروسية. وأشار سيرجي كوزنتسوف، رئيس بلدية نوفوكوزنتسك، إلى إعلان حالة الطوارئ في المدينة بعد أن دمرت الرياح القوية خطوطاً للكهرباء ومباني، قائلاً إن رياض الأطفال والمدارس المحلية لن تعمل اليوم الاثنين. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a3whznu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"