عادي
ترأست اجتماع المجلس الاستشاري للتطوير المجتمعي بالجامعة

الشيخة بدور: هدفنا تقديم «أمريكية الشارقة» فوائد دائمة للإنسانية

21:11 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة بدور القاسمي وأعضاء المجلس

الشارقة:«الخليج»

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي في حرم الجامعة الأمريكية في الشارقة، والذي تتركز أعماله على تعزيز جهود الجامعة ومساهمتها في أولويات إمارة الشارقة، الاجتماعية والاقتصادية، وقواها العاملة، والابتكار، مع تعميق التزامها بالتميّز في التدريس، والتعلّم، والبحث، والعمل الإبداعي.

وتم إنشاء المجلس الاستشاري، والمكوّن من 20 عضواً، منهم خريجون بارزون وقادة عالميون ومجتمعيون متميّزون، بعد اعتماده من مجلس أمناء الجامعة في يناير/ كانون الثاني 2023 بناء على توصية من لجنة تنمية الموارد التابعة للمجلس، بحيث يركز على مجالات الشراكة، وتنمية الموارد، والتواصل، المحلي والإقليمي والدولي.

وشملت زيارة أعضاء المجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي للحرم الجامعي جولة في معرض للطلبة يسلّط الضوء على أعمالهم المبتكرة، وزيارة لجدار تكريم المانحين في الجامعة الأمريكية في الشارقة والذي شيّد للاعتراف بدعم المانحين والمساهمين مدى الحياة في الجامعة.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: «سيأخذ المجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي زمام المبادرة في تحديد المساهمة الشاملة التي تقدّمها الجامعة الأمريكية في الشارقة للمجتمع، من خلال تطبيق الاستراتيجيات التي نتّبعها كمؤسسة. هدفنا هو التأكد من أن الجامعة تقدّم فوائد دائمة للإنسانية، بدءاً من الشارقة، ووصولاً إلى جميع أنحاء العالم. لقد كان هذا الاجتماع الافتتاحي خطوة أولى إيجابية، وأنا ممتنة لأعضاء المجلس ومساهمتهم بوقتهم وطاقتهم وفكرهم لهذا المشروع الرئيسي. من الواضح أنهم يقدّرون تماماً أهمية ما نحاول تحقيقه، وأنهم ملتزمون بالعمل معاً لتحقيق أهدافنا الكبيرة».

واطّلع أعضاء المجلس الاستشاري خلال الاجتماع على مهام ورسالة المجلس خلال عرض للدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، والذي أعقبته مناقشة ترأسها عضو مجلس أمناء الجامعة ورئيس لجنة تنمية الموارد فيها، الشيخ سلطان سعود القاسمي، تناول فيها الدور المركزي للجنة تنمية الموارد داخل مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الشارقة، ودورها في الإشراف على مبادرات تطوير الجامعة وتنفيذها عبر مكتب التطوير وشؤون الخريجين. كما تناول الدور الداعم والحيوي الذي يلعبه المجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي في تقدّم الجامعة ومساهمتها في تنمية إمارة الشارقة. وناقش أعضاء المجلس الخطوات القادمة ووضع خطة عمل مستقبلية.

وقال الدكتور لورسن: «يمثل الاجتماع الافتتاحي للمجلس الاستشاري للتطوير والتواصل المجتمعي خطوة إلى الأمام في نهج الجامعة الشامل للتأثير المجتمعي والتميّز الأكاديمي. فنحن نحقق رسالتنا بأن نكون قوة إيجابية دافعة للتغيير في المجتمع من خلال تعزيز العلاقات مع قادة المؤسسات الخيرية والشركات والحكومات والمجتمعات، لإقامة شراكات وحشد الدعم للمبادرات والبرامج، وإجراء البحوث وتعزيز قابلية توظيف الطلاب، ما يعني بقاء برامجنا الأكاديمية محدثة دائماً لتلبية المتطلبات المتطورة والمتغيّرة للمنطقة، ما يؤدي إلى خريجين مجهزين بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل. إن التفاني في التميّز في التدريس والتعلم والبحث والعمل الإبداعي يعزز سمعة الجامعة الأمريكية في الشارقة، ويجذب المواهب ويعزز بيئة من التطوير المستمر. وإن هذا الالتزام الشامل يجعل من الجامعة أساساً من أساسات التنمية الإقليمية والتميّز الأكاديمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cmc4m6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"