عادي
تبدأ في الفجيرة وتجوب أنحاء الدولة

انطلاق قافلة حملة «الإمارات نظيفة» 5 ديسمبر

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أعلنت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس، ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، عن إطلاق الدورة ال22 من حملة «الإمارات نظيفة» يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تحت رعاية وزارة التغيّر المناخي والبيئة.

وأشارت إلى أن الحملة ستجوب إمارات الدولة السبع، بدءاً من إمارة الفجيرة التي ستشهد انطلاقتها يوم 5 ديسمبر المقبل، لتحط رحالها في إمارة الشارقة يوم 6 ديسمبر، لتتجه بعدها إلى إمارة أم القيوين يوم 9 ديسمبر، ومنها إلى إمارة أبوظبي يوم 12 ديسمبر، لتنطلق بعدها إلى إمارة رأس الخيمة يوم 13 ديسمبر، ومن ثم إلى إمارة عجمان يوم 14 ديسمبر، ولتختتم فعالياتها في إمارة دبي يوم 16 ديسمبر، بحضور مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.

ودعت حبيبة المرعشي جميع أفراد المجتمع للمشاركة في الحملة والتعبير عن التزامهم بحماية البيئة، مؤكدة أنه من خلال التعاون مع الحكومات المحلية والاتحادية والمؤسسات الأكاديمية، وكذلك شركات القطاع الخاص، تعزز الحملة من مبادرات إعادة التدوير وتشجيع استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير للمحافظة على الموارد الطبيعية وتخفيف العبء عليها.

وقالت إن إحدى المخرجات الرئيسية المتوقعة من حملة «الإمارات نظيفة» هي زيادة الوعي بأخطار التلوث، وأثره في البيئة والصحة، حيث تسعى إلى إشراك المجتمع بشكل فعّال من خلال التحفيز على المشاركة في فعاليات تطوعية.

وأضافت: تكمن أهمية حملة «الإمارات نظيفة» في تحقيق التغيّر الإيجابي الذي نصبو إليه، فهي ليست مجرد حملة تنظيف، بل هي حملة توعية وتشجيع تفاعلي على مستوى واسع، وتُظهر جهود هذه الحملة أن الحفاظ على البيئة ليس واجباً فردياً فحسب، بل إن الجميع مسؤول عنه، إنها خطوة نحو المستقبل المستدام والنظيف للأجيال القادمة، وهو هدف يستحق كل التقدير والدعم، ومن خلال الحملة، نجدد العهد بالحفاظ على جمال الإمارات وتراثها البيئي، وتنوعها البيولوجي، ونشجع الجميع على المشاركة الفعّالة في هذه الجهود لضمان أن تظل البيئة خالية من التلوث ومستدامة للأجيال القادمة.

وقالت: لدينا إيمان راسخ في المجموعة بأن غرس الشعور بالمسؤولية بين جميع قطاعات المجتمع سيسرع رحلتنا كأمة نحو اقتصاد أكثر دائرية، وطريق معبد إلى الحياد المناخي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpmhnfzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"