عادي

موظفو «أوبن إيه آي» يطالبون باستقالة مجلس الإدارة

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
موظفو «أوبن إيه آي» يطالبون باستقالة مجلس الإدارة
موظفو «أوبن إيه آي» يطالبون باستقالة مجلس الإدارة
وقّع مئات الموظفين في شركة «أوبن إيه آي» مذكرة يطالبون فيها باستقالة مجلس إدارة الشركة، مهددين بالانتقال إلى مايكروسوفت في حال عدم الاستجابة لمطلبهم.
وكان ضمن الموقعين الرئيسة التنفيذية المؤقتة السابقة، ميرا موراتي، والمدير التنفيذي للعمليات براد لايتكاب، بجانب إيليا سوتسكيفر، المؤسس المشارك وعضو مجلس الإدارة.
وجاء في نص المذكرة: «لقد أوضحت تصرفاتكم أنكم غير قادرين على الإشراف على أوبن إيه آي».
وقد وقّع عليها قرابة 667 شخصاً من نحو 770 موظفاً بالشركة، وهددوا بالتحاقهم بمشروع سام ألتمان الجديد في مايكروسوفت، وقالوا في المذكرة إن مايكروسوفت أكدت لهم إمكانية حصولهم على وظائف بمشروعها الجديد إن قرروا الانضمام إليها.
وفي هذا الصدد لم تعلق مايكروسوفت على ما إذا كانت ستوظف من يختارون ترك «أوبن إيه آي» والالتحاق بها.
ومما جاء أيضاً في المذكرة تأكيد الموظفين على دورهم في إنشاء أفضل النماذج ودفع المجال نحو آفاق أكبر، وأن عملهم في سلامة وحوكمة الذكاء الاصطناعي وضع الأعراف العالمية، ورغم ذلك لم تأخذ الشركة وضعاً قوياً.
وانتقدوا مجلس الإدارة في قيامه بإقالة سام ألتمان وإزاحة جريج بروكمان من منصبه، وقالوا إن الإدارة عرّضت كل هذا العمل للخطر وقوضت الشركة، وأنهم غير أكفاء للإشراف عليها، لذلك فهم كموظفين لا يمكنهم العمل مع أشخاص يفتقرون إلى الكفاءة والحكم والرعاية في ما يتعلق بالمهام والموظفين.
وقال الموظفون إنهم ربما يتخذون هذه الخطوة قريباً ما لم يستقل جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، ويعيّن مجلس الإدارة مديرين مستقلين جدد، مثل بريت تايلور وويل هيرد، ويُعِد سام ألتمان وجريج بروكمان. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wtb9pm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"