عادي

جامعة مصرية تنضم إلى عضوية «تحالف طريق الحرير»

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة مصرية تنضم إلى عضوية «تحالف طريق الحرير»

القاهرة - «الخليج»

انضمت جامعة عين شمس بالقاهرة إلى عضوية «تحالف طريق الحرير الدولي لجامعات العمارة والتكنولوجيا»، الذي تشارك فيه 45 جامعة من 32 دولة.

وقالت الجامعة، في بيان، إن د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة استقبل وفداً صينياً من حكومة مقاطعة شانسي، وجامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا؛ حيث تم عقد مراسم إعلان عضوية جامعة عين شمس في تحالف طريق الحرير الدولي لجامعات العمارة والتكنولوجيا.

وناقش اللقاء أوجه التعاون في المجال البحثي والأكاديمي وتبادل الطلاب والأساتذة.

الصورة
1

وأكد د. محمد ضياء زين العابدين ثراء الحضارتين المصرية والصينية، وأن التعاون بين الجانبين ممتد على مدار التاريخ الحديث منذ الستينات، مؤكداً أن آفاق التعاون في العصر الحديث، ستشهد امتداداً لتضم مجالات جديدة.

وأضاف أن جامعة عين شمس تربطها علاقات تعاون علمي وتعليمي قوية مع الجانب الصيني من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة وجامعات صينية عدة، مرحباً بالتعاون مع جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا.

وأكد أعضاء الوفد أن جامعة عين شمس، تعد من أعرق الجامعات المصرية ذات الإسهامات المتعددة في خدمة المجتمع المصري في كافة المجالات، موضحين أن جامعة سيآن للعمارة والتكنولوجيا، تعد من أول 5% من الجامعات الصينية، وتقوم بدور كبير في التنمية العمرانية، وبناء المدن الحديثة من خلال علوم العمارة والتكنولوجيا.

الصورة
1

وأعربوا عن أملهم في أن تسهم الزيارة في تحقيق تعاون مشترك في التخصصات المختلفة، بما يعود بالنفع على البلدين، موجهين الدعوة إلى رئيس جامعة عين شمس والأساتذة لزيارة الجامعة هناك؛ لبحث المزيد من سبل التعاون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3hs8wm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"