عادي

«بنك الشارقة» يشارك في إصدار صكوك بـ 350 مليون دولار

12:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنك الشارقة
الشارقة: «الخليج»

 

أعلن بنك الشارقة، عن اختياره لمدير إصدار رئيسي مشترك ومدير سجل اكتتاب، إلى جانب بنوك دولية وإقليمية أخرى، لعملية إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 350 مليون دولار، لمصلحة شركة «الاتحاد الدولية للاستثمار»، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وقال محمد خديري، الرئيس التنفيذي لـ«بنك الشارقة»: «تنسجم المشاركة في عملية إصدار الصكوك لمصلحة شركة الاتحاد الدولية للاستثمار مع الرؤية الاستراتيجية للبنك، والرامية إلى توفير حلول التمويل وأسواق رأس المال؛ لتلبية احتياجات الشركات المتواجدة قي دولة الإمارات».

وأضاف: «على الرغم من أن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار تعاملت مع أسواق التمويل المشترك في الماضي، فإن نجاح هذه الصفقة يكتسب أهمية استراتيجية بالغة، ويشكل علامة فارقة في تاريخ هذه الشركة؛ نظراً لكونه يمثل أول دخول للشركة في الأسواق العالمية لرأس المال بتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وفي ظل التقلبات الهائلة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية، إلا أن هذه الصفقة لاقت أصداء إيجابية واسعة، نتج عنها تغطية الإصدار بمقدار 1.7 ضعف؛ حيث بلغت قيمة الطلبات المسجلة نحو 600 مليون دولار. وهذا يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال الشركة وقوتها الائتمانية في السوق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msv35sby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"