عادي
دعماً للجهود البحثية وتشارك الخبرات

«تريندز» و«الصين للدراسات الدولية» يستعرضان أوجه التعاون والتبادل المعرفي

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
1«تريندز» و«الصين للدراسات الدولية» يستعرضان أوجه التعاون والتبادل المعرفي
«تريندز» و«الصين للدراسات الدولية» يستعرضان أوجه التعاون والتبادل المعرفي
«تريندز» و«الصين للدراسات الدولية» يستعرضان أوجه التعاون والتبادل المعرفي
«تريندز» و«الصين للدراسات الدولية» يستعرضان أوجه التعاون والتبادل المعرفي

أبوظبي: «الخليج»

استعرض مركز تريندز للبحوث والاستشارات أوجه التعاون والتبادل العلمي والبحثي والمعرفي مع معهد الصين للدراسات الدولية «CIIS»، التابع لوزارة الخارجية الصينية، وذلك خلال زيارة وفد من خبراء وباحثي المعهد مقر «تريندز»- فرع دبي.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء آليات، تعزيز سبل الشراكة بين الطرفين في المجالات العلمية والبحثية والدراسات الدولية المتخصصة، كما ناقشا أوجه آليات التعاون في مجال التدريب والتطوير، إضافة إلى تبادل الخبراء والباحثين والأكاديميين، بما يدعم حركة البحث العلمي وينهض بآليات عمل مراكز الفكر ومخرجاتها.

وضم وفد معهد الصين كلاً من دونغ مانيوان، نائب الرئيس السابق للمعهد، وزميل أبحاث أول في المعهد، والدكتور وانغ يومينغ، مدير قسم دراسات البلدان النامية، وزميل أبحاث أول، ووانغ زيشنغ، زميل باحث مشارك في قسم دراسات البلدان النامية، والدكتور ليو تشانغ، زميل باحث مساعد في قسم دراسات البلدان النامية، والدكتور لي زيكسين، زميل باحث مساعد في قسم دراسات البلدان النامية بالمعهد.

وثمن عوض البريكي، رئيس قطاع تريندز غلوبال، اللقاء والاجتماع المثمر والبناء مع وفد معهد الصين للدراسات الدولية، قائلاً إن «تريندز» يطمح ويحرص على التنسيق الدائم مع المعاهد البحثية ومراكز الدراسات والفكر، لما تمتلكه من خبرات وخبراء وأكاديميين أصحاب خبرة طويلة في مجال البحث العلمي، مضيفاً أن «تريندز» يسعى إلى توطيد العلاقات والشراكات الجادة والفاعلة مع المؤسسات البحثية الإقليمية والدولية، ومنها معهد الصين للدراسات الدولية.

وذكر البريكي أن مساعي «تريندز» و«الصين للدراسات» تتوافق في تعظيم الاستفادة من المخرجات العلمية والبحثية، فضلاً عن مواكبة القضايا الإقليمية والعالمية بالنقاش والتحليل وطرح حلول التصدي لها، مبيناً أن التواصل الفكري المستمر بين المؤسسات والمراكز البحثية هو سر نجاح الشراكات البناءة والعلاقات القائمة على تكامل الأدوار وليس التنافس.

بدوره، أكد فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز- دبي»، أن مركز تريندز يحرص دائماً على التنسيق والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية ومراكز الفكر الإقليمية والدولية، بما يخدم مجالات البحث العلمي كافة، ويسهم بدوره في إنتاج أبحاث ودراسات مشتركة تتصدى للقضايا العالمية الملحة.

من جانبه، ثمن أعضاء وفد معهد الصين للدراسات الدولية، استراتيجية ورؤية «تريندز» العالمية، وانفتاح المركز على مختلف المؤسسات والمراكز البحثية الدولية، ما يقرب من وجهات النظر والرؤى والأفكار حول تحليل القضايا والأزمات والتصدي لها بأبحاث علمية ودراسات مشتركة، مؤكدين أن «تريندز» أصبح مرجعية فكرية على المستويين الإقليمي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2asepcfw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"