عادي

«تريندز» يشارك في معرض باريس الدولي للكتاب 2024

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من مشاركة وفد «تريندز» في باريس للكتاب

استقبل جناح «تريندز» للبحوث والاستشارات، بمعرض باريس للكتاب 2024، وزيرة الثقافة الفرنسية، رشيدة داتي، وماتيو لاكومبر، وزير الثقافة بمقاطعة كيبيك الكندية، ضيف شرف المعرض.

وتفقد الوزيران الجناح رقم «B29»، في مركز المعارض بقصر إفيمير الكبير وسط باريس، مشيرَين إلى ما يتمتع به المركز من سمعة بحثية علمية ومصداقية.

واطلع الوزيران على طبيعة عمل «تريندز» وإصداراته، وأثنيا على تنوعها وعمقها البحثي.

ويُقدم المركز باقة من إصداراته البحثية وكتب من موسوعته الخاصة حول جماعة الإخوان المسلمين وإصداراته حول حركات الإسلام السياسي، والنسخة العربية من (حرب ال 20 عاما.. الجهادية ومكافحة الإرهاب في القرن ال 21).

وحظي الجناح باهتمام زوار المعرض الذي يشارك فيه 3000 ناشر من نحو 100 دولة.

واستقبل الجناح في اليوم التمهيدي مجموعة من طلبة الماجستير / برنامج الإعلام والنشر بجامعة باريس سيرجي، برئاسة جستافو جييرو، والتقوا باحثي «تريندز» في جلسة حوارية حول إصداراته.

وسيدشن «تريندز» كتاباً أصيلاً باللغة الفرنسية، ويطلق مؤشره العالمي حول نفوذ جماعة الإخوان على المستوى الدولي، وسينظم جلسة حوارية حول الإعلام والثقافة وحدود التأثير في الحوار العربي - الغربي، وندوة عالمية حول العلاقات الأوروبية الخليجية.

وقال د. محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي ل «تريندز»: إنّ المشاركة في «باريس للكتاب» تأتي في إطار سعي المركز لنشر المعرفة وتعزيز دور مراكز الفكر والبحث العلمي، وتقديم رؤيته حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yz2sjxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"