عادي
بالتعاون بين «محمد بن راشد للإسكان» ومدينة مصدر

تفاهم استراتيجي لتطوير مشاريع الإسكان المستدام في دبي

22:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طلال آل علي ومحمد البريكي خلال توقيع مذكرة التفاهم
دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومدينة مصدر في أبوظبي، توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون في تطوير مشاريع الإسكان المستدام في إمارة دبي.
وتعدّ المؤسسة من أوائل المؤسسات التي تدمج الممارسات المستدامة في مشاريع التطوير السكنية، وستسهم شراكتها مع مدينة مصدر في تعزيز تحويل المزيد من المساحات السكنية لتكون صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في مشاريعها لسكان دولة الإمارات.
وقّع مذكرة التفاهم كلّ من طلال محمد آل علي مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بالإنابة بالمؤسسة، والمهندس محمد البريكي، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام لمدينة مصدر، خلال فعاليات معرض ويتيكس في 16 نوفمبر الجاري.
وقال المهندس محمد البريكي، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام بالمدينة: «تتماشى شراكتنا الجديدة مع التزام مدينة مصدر بإنشاء مدن أكثر استدامة، وانطلاقاً من الدور المحوري للسكن في رفاه السكان، يسرنا أن نتعاون مع المؤسسة ضماناً لمراعاة المساكن المحلية الاعتبارات البيئية».
وأكد طلال آل علي أهمية هذا التعاون، قائلاً: «تتيح مذكرة التفاهم مع المدينة الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الواسعة في تطوير المناطق الحضرية المستدامة، ولا تقتصر هذه الشراكة على بناء المنازل فحسب، بل تتمحور حول إنشاء منازل مسؤولة بيئياً مّا سيسهم في تعزيز رفاهية مواطني الدولة».
وبموجب الاتفاقية، ستقوم المدينة بتبادل خبراتها في مجال التنمية المستدامة مع المؤسسة، والتركيز على تقنيات التصميم الهادفة إلى تقليل استهلاك المياه والطاقة والحدّ من انبعاثات الكربون. بينما ستقوم المؤسسة بدمج هذه التقنيات في مشاريعها السكنية ما سيعزز التزامها بالاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jaf3m3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"