عادي
مع حصوله على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي

«كليفلاند كلينك أبوظبي» ينضم لمنظومة التعليم الطبي المستمر

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتورة سوسن عبد الرازق
الدكتور خورخيه غوزمان
أبوظبي- «الخليج»
تلقى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، جزء من شبكة M42، اعتماداً مبدئياً من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر، في إنجاز يرسّخ موقعه بين مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في هذا المضمار بدولة الإمارات. ويؤكد هذا الاعتماد مكانة المستشفى مزوداً متميزاً للتعليم الطبي المستمر، ويمكنه من اعتماد ساعات تعليم طبي للبرامج الطبية المحلية والإقليمية والعالمية بما يشمل اعتماد ساعات من الفئة الأولى، بحسب نظام جائزة الطبيب للجمعية الطبية الأمريكية.
وقال الدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي للمستشفى «يمثل هذا الإنجاز دلالة على التزامنا العميق بتحقيق التميز في التعليم الطبي المستمر، وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية. وفي ضوء هذا الاعتماد، يوجه الستشفى أنظاره نحو استقطاب أبرز الجهات المعنية في هذا المجال، من منظمي التعليم الطبي المستمر وصنّاع قراراته، مع الاستمرار بوضع معايير جديدة لمنظومة التعليم الطبي المستمر، والارتقاء بمستوياتها، بما يدعم مكانة دولة الإمارات في طليعة الابتكار الطبي، والتميز في قطاع الرعاية الصحية. وسنواصل تركيزنا على صقل مهارات المواهب المحلية والعالمية لترسيخ دور الدولة مركزاً للتعليم الطبي المتميز».
ويؤكد اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي، التزام مزوّدي ساعات التعليم الطبية المعتمدة، بضمان عدالة منظومة التعليم الطبي المستمر، وتوازنها وسلامتها، وقيامها على الدلائل وارتباطها باحتياجات المتخصصين في الرعاية السريرية، وتقييمها بناءً على فاعليتها وخلوّها من أي نشاط تجاري.
وعبر نيل هذا الاعتماد، يواصل المستشفى مساعيه لتحقيق رسالته المتمثلة بتثقيف كوادر الرعاية الصحية، ويدعم جهوده للارتقاء بالتعليم الطبي، وفقاً لأرقى معايير النزاهة.
وقالت الدكتورة سوسن عبد الرازق، الرئيسة التنفيذية للمكتب الأكاديمي في المستشفى «يشرفنا الحصول على هذا الاعتماد والانضمام للمؤسسات الرائدة بدولة الإمارات في هذا المضمار. ويمثل هذا الاعتماد أيضاً امتداداً لحرص قسم التعليم لدينا على تصميم برامج تعليمية تنموية ومهنية تتّسم بالتكامل والقدرة على تحقيق أكبر أثر ممكن وتقديم تعليم عالمي في الرعاية الصحية لكوادر الرعاية الراهنة والمقبلة على دخول القطاع. ولاشك أن هذا الإنجاز يعزز مكانتنا ويدعم قدرتنا على استشراف منظومة مستدامة للرعاية الصحية في دولة الإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57d3zut2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"