عادي
ثمّن مبادرات الدولة الرائدة خلال المؤتمر

ملك البحرين: استضافة الإمارات COP28 تجسد حرصها على دعم العمل المناخي الدولي

13:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملك البحرين يثمّن جهود الإمارات في تمويل العمل المناخي
ملك البحرين يثمّن جهود الإمارات في تمويل العمل المناخي
أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بالنجاح الكبير لأعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة إكسبو دبي، منوهاً بالتنظيم الراقي والمتميز لهذه القمة العالمية وما وفرته دولة الإمارات من التسهيلات والإمكانات لإنجاحها.
وأثنى على المبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في كلمته أمام المؤتمر بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وكذلك استثمار دولة الإمارات 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة، والتزامها باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.
وثمّن ملك البحرين هذه المبادرات الرائدة والتي تعكس جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتجسد حرصها على دعم العمل المناخي الدولي وتعزيز التنمية المستدامة لما فيه خير ومصلحة البشرية جمعاء، مؤكداً أهمية العمل الجماعي الدولي باعتباره السبيل للتغلب على التحديات المناخية التي يواجهها كوكب الأرض.
وأعرب عن تمنياته بأن يخرج هذا المؤتمر الدولي المهم بنتائج نوعية تمثل دفعاً قوياً للعمل المناخي الدولي بما يصب في مصلحة الجميع.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u9ez6we

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"