عادي
بمشاركة 600 من الخبراء والباحثين المتخصصين

جامعة أبوظبي تختتم «المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023»

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يلقي كلمته
أبوظبي: «الخليج»
اختتمت جامعة أبوظبي بنجاح «المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023» الذي نظمته بالتعاون مع «منظمة الصحة العالمية» و«الجمعية الدولية للتقنية الجيولوجية البيئية» وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومؤسسة «أدفانس للتعليم العالي» و«هيئة البيئة – أبوظبي»، والشبكة الإيطالية للجامعات من أجل التنمية المستدامة، و«غرين بيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» وعدد من الجامعات الرائدة في العالم.
وقد استُهل الحدث بكلمة افتتاحية ألقاها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي. وشكل المؤتمرالذي أُقيم برعاية «الهلال الأحمر الإماراتي» وشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» و«مجموعة أديب»، منصة بارزة للباحثين والخبراء المتخصصين، لمناقشة التحديات المُلحّة في مجال الاستدامة، واقتراح حلول فاعلة.
شهد المؤتمر، الذي استضافه فندق «والدورف أستوريا» نخلة جميرا بدبي يومي 5 و6 ديسمبر، مشاركة 600 من الأكاديميين والخبراء والباحثين الوطنيين والدوليين في الاستدامة من 70 دولة، بما فيها المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، إيطاليا، كندا، أستراليا، البرازيل، إسبانيا، إندونيسيا، وطلبة البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة أبوظبي.
وأُعلنت خلال المؤتمر، قائمة الفائزين بجائزة التصنيف العالمي للجامعات لعام 2023 في الاستدامة، وضمت أسماء أفضل الجامعات العالمية، حيث حصلت جامعة أبوظبي على التصنيف الـ 359 واحدةً من أفضل الجامعات المُستدامة في العالم، بحضور الدكتور حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة. وإعلان أفضل 15 ورقة بحثية في المسارات الخمسة خلال المؤتمر، و3 فائزين لأفضل ورقات بحثية قدمها طلبة الدكتوراه في إدارة الأعمال.
كذلك شهد المؤتمر توقيع جامعة أبوظبي 5 مذكرات تفاهم مع سبعة شركاء دوليين مرموقين، وإعلان إطلاق معهد جامعة أبوظبي لأبحاث المستقبل المستدام. واستضافت كليتي إدارة الأعمال بجامعتي أبوظبي وغلاسكو الاحتفال بذكرى مرور 300 عام على رحيل آدم سميث، الاقتصادي والفيلسوف والسياسي الإسكتلندي البارز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrynu2m6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"