تريد «ماكدونالدز» فتح أكثر من 8800 مطعم وإضافة 100 مليون عضو إلى برنامج الولاء الخاص بها بحلول 2027.
وتعد هذه الأهداف جزءاً من الخطط طويلة المدى لعملاقة الوجبات السريعة لزيادة المبيعات عبر مطاعمها المترامية الأطراف بالفعل.
وبالنسبة لعام 2024، تتوقع «ماكدونالدز» نمو المبيعات على مستوى مطاعمها بنسبة 2% بالعملة الثابتة ونمو الأرباح من المطاعم الجديدة بنسبة 4%.
وبالنسبة للعام المقبل، تتوقع الشركة 2.5 مليار دولار من النفقات الرأسمالية، ارتفاعاً من توقعاتها البالغة 2.2 مليار دولار إلى 2.4 مليار دولار في 2023. وفي كل عام من عام 2025 حتى عام 2027، تتوقع «ماكدونالدز» زيادة نفقاتها الرأسمالية بمقدار 300 مليون دولار إلى 500 مليون دولار على التوالي. (وكالات)