عادي

وزيرة البيئة الأوغندية: «كوب 28» فرصة لإنقاذ حياة المجتمعات في الدول الأقل نمواً

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت أتيم بياتريس أنيوار وزيرة الدولة للبيئة في دولة أوغندا، أهمية التوعية في بلادها حول مخاطر التغير المناخي وضرورة زراعة المزيد من الأشجار والغابات من أجل التخلص من ثاني أكسيد الكربون، داعية الدول المتقدمة إلى إيجاد حلول مبتكرة وعدم إهدار الوقت لأن حياة مجتمعات البلدان الأقل نمواً على المحك.

وشددت أنيوار في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش الاجتماعات الجارية ضمن قمة المناخ COP28 والمنعقدة في مدينة إكسبو دبي، على ضرورة السعي قدماً من أجل الالتزام بتلك التعهدات الدولية من أجل الحفاظ على البيئة والعمل بدلاً من الأحاديث، واصفة القمة الحالية بأنها قمة أفعال وفرصة مهمة لإنقاذ حياة المجتمعات في الدول الأقل نمواً.

وأعربت عن تقديرها لاستضافة دولة الإمارات لنسخة استثنائية من قمة المناخ COP28، خاصة مع تفعيل الصندوق العالمي للمناخ والبدء في الالتزام بالتعهدات الدولية بملف التغير المناخي، وإعلان الإمارات كأول داعم للصندوق بمبلغ 100 مليون دولار من أجل دعم البلدان النامية في مواجهة التغيرات المناخية.

وذكرت أنيوار، أن بلادها من أقل الدول نمواً والأقل إطلاقاً للانبعاثات الكربونية، لكن في نفس الوقت عانت بلادها الكثير من الكوارث الطبيعية مثل الانهيارات الأرضية والفيضانات والجفاف، والذي أثر بدوره في معيشة المجتمعات هناك، لافتة إلى العمل على عدة مبادرات من أجل التكيف والحد من الانبعاثات الكربونية من خلال مشاريع الطاقة الجديدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bw5fwyr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"