عادي
تشارك في مهرجان الحمرية بورش وبرامج

«أطفال الشارقة» تنمي الإبداع في معسكرها الشتوي

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
استثمار طاقات الأطفال وتحفيزهم على الإبداع
  • خولة الحواي: فرص متساوية لاكتشاف المواهب

تطلق أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معسكرها الشتوي خلال الفترة من 9 إلى 28 ديسمبر الجاري للفئة العمرية من 6-12 سنة في 13 مركزاً من مراكزها بالشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وذلك سعياً نحو استثمار طاقات الأطفال وتحفيزهم على الإبداع.

وتشارك أيضاً خلال الفترة من 11-14 من الشهر ذاته في مهرجان الحمرية للطفل الثاني عشر، في قرية التراث بالحمرية، بتنظيم العديد من الورش والبرامج التي تستهدف الأطفال.

قالت خولة الحواي، مديرة أطفال الشارقة: «نسعى من خلال المعسكر إلى توفير فرص متساوية للأطفال لاكتشاف مواهبهم، في بيئة مريحة وآمنة، تحت إشراف خبراء متخصصين في مجالات الإبداع، لتشجيع الملكات الإبداعية لديهم، واستثمار أوقات فراغهم عبر ما نوفره لهم من أنشطة وبرامج وورش، يتم إعدادها لتلبي جميع متطلباتهم وتخاطب مختلف التوجهات من علوم وفنون وثقافة ومهارات حياتية، ورياضات مختلفة، تأتي جميعها ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، ما يسهم في صقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم الإبداعية وتطويرها بأسلوب يجمع بين الترفيه والتعليم. مؤكدة أن نوعية الورش والأنشطة التي يتضمنها المعسكر تم اختيارها بناء على رغبة الأطفال وأولياء أمورهم».

25 ورشة

يشتمل المعسكر على 25 ورشة عمل تعليمية وتفاعلية لرفع مستوى ملكات الأطفال الإبداعية، وإطلاق العنان لمواهبهم، وإتاحة الفرصة لاكتساب أفضل المهارات التي تساهم في تنمية وصقل قدراتهم العقلية والجسدية في التعلم والإبداع، وتعزيز ثقة الأطفال بذاتهم وقدراتهم، والعمل على اكتشاف مهاراتهم وشغفهم من خلال مسارات إبداعية جديدة يكتسبونها من خلال الأنشطة المقدمة، إضافة إلى استغلال أوقات فراغهم خلال عطلة الشتاء، والمساهمة في تطبيق المفاهيم العلمية المكتسبة من المدرسة في تجارب حية ضمن الأنشطة التي يمارسونها في المراكز.

القراءة والتفكير

تتضمن أجندة المعسكر العديد من الفعاليات والورش التي تتميز بالثراء والتنوع، والتي يتم تقديمها على أيدي نخبة من المدربين، والجهات المتخصصة في مجال تنمية المواهب، ومجموعة من المؤسسات الحكومية في الإمارة، ومن أبرزها ورش تهدف إلى إكسابهم العديد من مهارات الفنون المسرحية، منها ورش المكياج المسرحي والديكور، وخيال الظل، والورش التي تنمي الذائقة الفنية لدي الأطفال منها ورشة الطائرات الملونة وفن الماندلا وفن الريزن، والخزف، وسيشارك الأطفال أيضاً في تدريبات عملية مهارية مثل التصوير الفوتوغرافي، والعديد من الورش التي تهدف إلى تشجيع المشاركين على القراءة والتفكير الإبداعي.

وسيتمكن الأطفال من المشاركة في الورش التي تكسبهم العديد من المهارات والحرف اليدوية كورشة صناعة المجوهرات والشموع، إضافة إلى الرياضات المتعددة، والورش العلمية والرحلات الترفيهية والتعليمية للعديد من معالم إمارة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5pupcz8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"