عادي

«أطفال الشارقة» تختتم معسكرها «الشتوي»

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
ورش معسكر الشتاء للأطفال

اختتمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين معسكرها الشتوي، الذي انطلقت فعالياته خلال الفترة من 9 وحتى 28 ديسمبر الجاري في 13 مركزاً من مراكزها في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، بمشاركة 2116 طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6-12 سنة.

الصورة

هدف المعسكر إلى توسيع مدارك الأطفال وصقل مواهبهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم الإبداعية وتحفيزهم على المشاركة، واستثمار أوقات فراغهم خلال عطلة الشتاء بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

الصورة

تضمنت فعاليات الأسبوع الختامي حزمة من البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية نفذت بإشراف خبراء ومتخصصين في مجالات مختلفة من أبرزها: ورشة «الجولات الفضائية» ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا وتعرفوا خلالها الى أسس استكشاف مجالات علوم الفضاء وتكنولوجيا الروبوتات الفضائية.

الصورة

أما في مجال المسرح، فقد اكتسب المشاركون العديد من المهارات من خلال الورش المتنوعة ومنها ورشة «صناعة الأقنعة» التي عرفتهم بفن صناعة الأقنعة المسرحية وتنمية خيالهم وتقمص الشخصيات وكيفية الأداء والحركة، كما تعرف المشاركون الى فن صناعة العرائس والقيام بتحريكها أثناء الأداء.

الصورة

وبهدف تنمية مهارات المنتسبين الإبداعية وزيادة الحصيلة اللغوية لديهم وتوعيتهم بأهمية القراءة وحب المعرفة من خلال القراءة باللعب التطبيقي مع أقرانهم، نفذت الكاتبة ميثاء الخياط ورشة «سأصطاد فطوري» ضمن ورش مسار الآداب واللغات.

الصورة

وفي مسار الفنون التشكيلية، شارك الأطفال في العديد من ورش الرسم والتلوين والفن التشكيلي ومن أبرزها: «ورشة خيالك» الفني التي تهدف إلى تطوير مهارة التفكير والخيال لدى الأطفال من خلال تدريبهم على التصميم باستخدام الروبوت.

الصورة

وبهدف إعداد الأطفال بدنياً ونفسياً وإكسابهم روح التعاون وصقل مهاراتهم الرياضية تم تنفيذ ورش رياضية تساهم في تنمية اللياقة البدنية لديهم، بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات السباحة من خلال برنامج المسبح الاحترافي.

 

وتمكن المشاركون من زيارة عدد من الوجهات في إمارة الشارقة، منها: محمية واسط للأراضي والرطبة، والغرفة الماطرة بالشارقة ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية.

يذكر أن «أطفال الشارقة» كانت لها مشاركة فاعلة في مهرجان الحمرية الطفل في دورته الثانية عشرة خلال فترة المعسكر الشتوي، وشاركت في تنفيذ العديد من الورش، وذلك في قرية التراث التابع لبلدية الحمرية، ومنها: ورشة حواس وحكايات، والتي يستخدم فيه الطفل حواسه الخمسة للكتابة والتعبير باستخدام التفكير الإبداعي واللغوي، وكذلك ورشة لنبدع قصة من خلال تحفيز المشاركين على الكتابة الإبداعية، وسرد قصصهم بطريقة إبداعية، كما وظف الأطفال مهاراتهم الإبداعية والفنية في ورشتي خيالك الفني ولمسات فنية من خلال صنع أعمال فنية مبتكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3bt3fca2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"