عادي

«أطفال الشارقة» تواصل معسكرها الشتوي

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
طفلتان خلال ورش المعسكر

تواصل «أطفال الشارقة»، تنفيذ معسكرها الشتوي بسلسلة من البرامج المتنوعة مستهدفةً الفئة العمرية من 6-12 سنة من الذكور والإناث في 13 مركزاً من مراكزها المنتشرة على مستوى مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، والذي تستمر فعالياته حتى 28 من ديسمبر الجاري.

تتضمن الفعاليات سلسلة من البرامج المشوقة والورش الممتعة التي تُنفذ ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، على أيدي نخبة من المختصين بهدف تطوير مواهب الأطفال في مختلف المجالات؛ حيث يستمتع الأطفال بالورش التفاعلية التي تحفزهم على المشاركة وتنمي فيهم مهارات القيادة والعمل الجماعي.

ففي مجال الفنون التشكيلية، اكتسب الأطفال مهارة الرسم على الدوائر والأشكال الهندسية المختلفة، والتي تعتمد على نقطة مركزية واحدة وذلك في ورشة «فن الماندالا». أما في ورشة «الطائرات الملونة»، فقد استمتع الأطفال بالرسم على الطائرات الورقية، بينما تمكّن الأطفال في ورشة «صانع الفن» من توظيف إبداعاتهم في صنع أعمال فنية مبتكرة.

كما خاض الأطفال في مجال العلوم والتكنولوجيا تجربة اكتشاف متعة العلوم من خلال قيامهم ببعض التجارب العلمية وتعلم التفكير النقدي وحل المشكلات.

وفي مجال الآداب واللغات، قضى الأطفال لحظات ممتعة عبر تجربة الكتابة بطريقة إبداعية وتحويلها إلى عمل مسرحي في ورشة «تخيل – صمم – عبر» من خلال استخدام الأطفال خيالهم لكتابة قصة تفاعلية واختيار شخصياتهم، وصنع الملابس التنكرية، وتمثيلها بطريقة إبداعية.

وفي مجال المسرح وفنون العرض اكتسب الأطفال مهارات وفنون تقمص الأدوار والشخصيات في تدريباتهم المسرحية، لتكوين مشهد مسرحي يقدم على خشبة المسرح، كما تعرفوا إلى كيفية توظيف الديكور ورسم الخلفيات وأطباع الشخصيات وإضافة المستحضرات التجميلية لإعطاء مظهر للشخصيات أثناء العروض المسرحية.

وبهدف تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة، فقد خاضوا مجموعة من التحديات والأنشطة الرياضية والبدنية الممتعة، وكذلك تحديات مائية ورياضية لاكتساب المهارات الأساسية في السباحة وكرة القدم وكرة اليد، إضافة إلى إكسابهم مهارات في رياضة الجودو والتايكواندو، والقوس والسهم والمبارزة في برنامج الحاضنات الرياضية لتنمية اللياقة البدنية لديهم.

يذكر أن معسكر الشتاء يسعى إلى رفع كفاءة الأطفال الإبداعية واستثمار طاقاتهم، وإبراز مواهبهم، وإكسابهم المعرفة والمهارات العملية من خلال الورش والدورات، لإعداد جيل قادر على العطاء والإبداع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58ffs9ur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"