عادي

الإعلان رسمياً عن بدء العمل في «القمر الصناعي 813»

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
شرع المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في جامعة الإمارات، رسمياً في تنفيذ مشروع القمر الصناعي 813، الذي يعد إحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتموله وتشرف عليه وكالة الإمارات للفضاء، وينفذه المركز.

شهد جناح المركز الواقع في المنطقة الخضراء خلال قمة المناخ كوب 28، توقيع إعلان انطلاق العمل في المشروع بحضور كل من الدكتور غالب الحضرمي نائب رئيس جامعة الإمارات، وسالم القبيسي المدير العام في وكالة الإمارات للفضاء، وبياو تشو، الوزير ونائب رئيس البعثة، سفارة جمهورية الصين الشعبية وعدد من كبار المدعوين والمهندسين العاملين على المشروع.

ويستهدف القمر الصناعي 813 توفير بيانات فوق طيفية دقيقة وتعزيز التعاون في مجال الفضاء بين دول مجموعة التعاون العربي، بتمويل من وكالة الإمارات للفضاء، وبالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقال علي الشحي مدير المركز، إن توقيع اتفاقية المشروع مع الشريك الصيني، يصادف الذكرى ال35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات، حيث شهدت العلاقات بين البلدين، تطوراً كبيراً في مختلف المجالات.

وتابع: يشرفنا إعلان توقيع اتفاقية العمل المشترك مع الطرف الصيني في تطوير وإنجاز القمر الصناعي العربي 813، لنؤسس من بعد ذلك لرحلة طويلة مليئة بالمعرفة والشغف والتعاون العلمي الجاد بما يعود بالفائدة على الطرفين.

من جهته ثمن بياو تشو، الوزير ونائب رئيس البعثة، سفارة جمهورية الصين الشعبية، التجربة الإماراتية في مجال الفضاء باعتبارها تجربة رائدة تقوم على تشجيع الابتكار وتسريع عملية التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cm7x4mv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"