عادي

«دبي القابضة» تعلن عن تحدٍ عالمي للابتكار.. وإعلان الفائزين إبريل 2024

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت «دبي القابضة»، شركة الاستثمار العالمية متنوّعة الأنشطة، التي تشغل في 13 دولة، وتشارك كشريك رئيسي للمسار في مؤتمر الأطراف في اتفاقيّة الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، الأربعاء، عن تنظيم تحدٍ رائد للابتكار تحت عنوان «ابتكر من أجل الغد»، داعية المبدعين من جميع أنحاء العالم إلى تطوير حلول تعالج أهم القضايا ضمن مجالات إدارة النفايات وإعادة التدوير واستعادة الموارد في دولة الإمارات؛ بهدف دفع عجلة الاقتصاد الدائري.

وستفتح المبادرة التي تُعد الأولى من نوعها أبواب المشاركة في يناير/ كانون الثاني المقبل، وستشهد تقديم الشركات الرائدة على مستوى العالم سواءً كانت تُصنّف كشركات ناشئة أو شركات نامية في مرحلة التطوّر أو حتى شركات متقدمة معروفة بانتشارها وتوسّعها، وتدعوهم لطرح أفكار قد تساعد على فتح الآفاق لحلول جديدة في مجال إعادة التدوير والدائرية.

ويهدف التحدي إلى تمكين ابتكارات روّاد الأعمال، مع تركيز كبير على تزويد الشركات الناشئة، خصوصاً تلك التي يرأسها المبتكرون الشباب، بمنصّة يمكن أن تُطبَّق الحلول من خلالها، وتتيح لهم فرصة الحصول على إرشاد ودعم عبر محفظة دبي القابضة المتنوعة.

وقالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة بدبي القابضة: «لطالما أسهمت دبي القابضة بدور محوري في تنويع اقتصاد الإمارة نحو نمو مستدام قائم على الابتكار. ويأتي طرح تحدي «ابتكر من أجل الغد» ضمن التزامنا الرامي إلى دعم جهود دولة الإمارات في إيجاد حلول تُركِّز على المستقبل وتدعم إزالة الكربون من مختلف القطاعات، وتعزّز الاقتصاد الدائري».

وأضافت: «يشكّل التحدي الذي كشفنا عنه، جزءاً من التزامنا أيضاً بتقديم الفوائد لمجتمعاتنا والتعاون على تشكيل مستقبل مستدام يتّسم بالشمولية والمرونة والتفكير الاستشرافي».

وبعد عملية تقييم دقيقة للعروض، سيحصل الفائزون في «ابتكر من أجل الغد»، المُتوقع الإعلان عنهم في إبريل 2024، على حزمة متكاملة من المكافآت تتضمن جوائز مالية، وفرصة لإقامة مشروع تجريبي مع دبي القابضة، وفرصاً لبناء علاقات مهنية إضافة إلى إمكانية الوصول إلى حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم والمتخصصة في دعم وتمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال، والإرشاد والمتابعة من خبراء دبي القابضة.

والتزاماً بضمان المشاركة العادلة وغير المتحيّزة، لن تفرض أي رسوم تسجيل على المشاركين.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6dekjx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"