عادي

«رويترز»: «دبي القابضة» تعتزم بيع حصتها في «أزاديا»

15:40 مساء
قراءة دقيقتين

نقلت «رويترز» عن مصادر مطلعة قولها إن شركة «دبي القابضة» تدرس بيع حصة الأقلية التي تمتلكها في مجموعة «أزاديا»، التي تدير امتيازات شركة «إنديتكس» في الشرق الأوسط بما في ذلك سلسلة متاجر «زارا» للملابس، وثلاث شركات أخرى.

وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها أن «دبي القابضة» اختارت بنك «جيه بي مورجان» ومجموعة «روتشيلد آند كو» لتقديم المشورة لها بشأن بيع الحصة البالغة نسبتها 25% في «أزاديا».

ولا تزال المحادثات في مراحل مبكرة ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، وفقاً للمصادر، مشيرةً إلى أن قيمة «أزاديا» قدرت بأكثر من مليار دولار عندما اشترت «دبي القابضة» حصة 25% في عام 2018.

وقال أحد المصادر إن البيع قد يبدأ العام المقبل ومن المقرر أن يجذب اهتمام صناديق الثروة السيادية، في ضوء ازدهار قطاع المستهلكين في الشرق الأوسط، حيث ينفق السكان، وغالبيتهم من الشباب، أموالهم التي تزداد.

مجموعة أزاديا لتجارة التجزئة والموضة تدير متاجر إنديتكس في الشرق الأوسط مثل «زارا».

وتدير عائلة ضاهر اللبنانية مجموعة أزاديا، التي تبرم شراكة مع «زارا» منذ عام 1998 وتعمل مع علامات تجارية عالمية كبرى أخرى. وتدير الشركة أكثر من 700 متجر في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال أحد المصادر إن الصفقة بالنسبة ل«دبي القابضة» هي الأحدث في عدد من عمليات التخارج التي تقوم بها الشركة الحكومية التي تسعى إلى إعادة تدوير العوائد في استثمارات جديدة.

وباعت الشركة حصتها البالغة 50% في مشروع ميناء خور دبي لشريكتها إعمار العقارية مقابل 7.5 مليار درهم (2.04 مليار دولار) العام الماضي.

كما باعت حصة قدرها 12.5% ​​في مجموعة تيكوم، المشغلة لمجمعات الأعمال في دبي، العام الماضي من خلال طرح عام أولي جمع 1.7 مليار درهم.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mparykwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"