عادي
كاترينا جيانوكا: نخطط لتوسيع حضورنا في المدن الكبرى والوجهات الرئيسية

«جميرا» تستهدف الاستحواذ على أصول استراتيجية والتوسع في أوروبا

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
IMG_1387
دبي: أنور داود

كشفت كاترينا جيانوكا، الرئيسة التنفيذية الجديدة لمجموعة جميرا التابعة لدبي القابضة، أن «جميرا» تعتزم تعزيز حضورها في المدن الرئيسية في العالم، وتستهدف الاستحواذ على أصول استراتيجية تتماشى مع علامتها التجارية للضيافة الفاخرة.

وقالت جيانوكا في جلسة حوارية مع الصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي إن المجموعة خصصت رأس المال لتنمية محفظتها من الأصول وتطوير ممتلكاتها الحالية، لافتة إلى أن قارات أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية تعد من أهم الوجهات لمجموعة جميرا.

وأضاف أن المجموعة وضعت خططاً لتوسيع حضورها في المدن الأوروبية الكبرى والوجهات السياحية الرئيسية، منها عملية الاستحواذ على فندق «لو ريتشموند» في جنيف، أول فندق لشركة الضيافة الفاخرة في سويسرا. وسيعزز الفندق، الذي سيعاد افتتاحه بحلة جديدة في العام 2025، من فنادق ومنتجعات جميرا في أوروبا التي تشمل عدداً من الفنادق في لندن بالمملكة المتحدة، وكابري بإيطاليا، ومايوركا بإسبانيا.

  • حقبة جديدة

وتابعت جيانوكا،: تعتزم مجموعة جميرا تعزيز عملية التوسع، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال العام 2022 والبداية القوية لها في العام 2023، ومن الأسباب الأخرى التي دفعت المجموعة لتوسيع محفظتها، إضافة الإنجازات التي حققتها، زيادة أعداد العملاء للعلامة التجارية. كما أن مكانة جميرا في دبي، التي أصبحت الآن إحدى الوجهات السياحية الرائدة في العالم، ترسخ اسم العلامة التجارية وتساعدها في تسريع تنويع محفظتها في المنطقة والعالم.

وقالت «تبدأ مجموعة جميرا التجارية حقبة جديدة تركز فيها على التطور والتوسع. وبفضل سجلنا الحافل بالنجاح في إنشاء وتشغيل الوجهات والمنتجعات المميزة في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، نرى أن الوقت مناسب لتوسيع محفظة أصولنا في مدن جديدة ومنتجعات رئيسية، والاستحواذ على أصول مميزة ذات معالم وتراث معماري عريق وتقديم أعلى مستويات الضيافة الفاخرة».

وأشارت إلى أن مجموعة جميرا ستدخل سوق السعودية هذا العام من خلال فندق «جبل عمر جميرا» في مدينة مكة المكرّمة، وتعتزم افتتاح منتجع «جميرا البحر الأحمر» في العام 2024، ضمن أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم في السعودية. ويضم المنتجع 180 وحدة فندقية.

وقالت إن المجموعة تقترب من إنجاز المراحل النهائية في مشروع «جميرا مرسى العرب» المرتقب في دبي، والذي يُتوقع أن يرسي معايير جديدة للضيافة الفاخرة للعلامة التجارية.

  • تمويل التوسعات

وأوضحت جيانوكا، أن المجموعة لا تخطط حالياً لطرح أسهمها للاكتتاب العام في أسواق الأسهم، مشيرة إلى أن خطة ال 5 سنوات ستحدد المتطلبات التمويلية وسيتم بحث أفضل خيارات الدين المناسبة لتمويل التوسعات ضمن التكاليف المناسبة.

وأوضحت أن مجموعة جميرا مهتمة بالتوسع المدروس في قطاع العقارات ذات العلامات التجارية، وذلك عبر التعاون مع شركات تطوير عقاري مختارة وذلك لمواكبة الطلب المتنامي على هذه الفئة من العقارات، وقد طرحت المجموعة عدة وحدات للبيع ضمن مشروع مرسى العرب وستتخذ خطوات مماثلة بشكل محدود ومدروس بعناية للتوسع في قطاع العقارات ذات العلامات التجارية في دبي وخارجها.

وأوضحت أن مجموعة جميرا سجلت العام الماضي وخلال الربع الأول من العام الجاري أداءً قوياً عبر كافة فنادقها في دبي بدفع من تنامي الحركة السياحية الدولية التي تستقطبها الإمارة وما حققته من أداء استثنائي خلال العام 2022، كما عززت المجموعة من حصتها السوقية محلياً خلال الربع الأول من العام الجاري، وحققت عوائد على الغرف المتوافرة بمستويات فاقت المنافسين.

ولفتت إلى أن الأداء العام لمجموعة جميرا فاق مستويات ما قبل الجائحة في 2019، وأضافت:«تجاوزنا الجائحة ونواصل النمو بمعدلات متنامية».

  • ركائز رئيسية

وتماشياً مع عام الاستدامة وقبل إقامة مؤتمر الأطراف (COP28) في دبي، قالت جيانوكا: تعزز مجموعة جميرا أيضاً التزامها بالضيافة المسؤولة من خلال الابتكار والتعاون على مستوى القطاع، حيث تُعد المجموعة عضواً في تحالف الضيافة المستدامة، كما أن جيانوكا عضوة في فريق عمل الرؤساء التنفيذيين في قطاع الضيافة والسياحة التابع لمبادرة الأسواق المستدامة. وتستهدف مجموعة جميرا ابتكار الحلول المستدامة والقابلة للتطوير في قطاع الضيافة من خلال التركيز على خمس ركائز رئيسية: البيئة، والموظفون وثقافة العمل، وسلسلة التوريد المسؤولة، والأعمال الأخلاقية، والتأثير المجتمعي.

وقالت جيانوكا،: «بفضل قطاع السياحة المزدهر في دبي، سنتحلّى خلال العقد المقبل بنفس الروح التي أظهرناها لأول مرة في العام 1999 حين افتتحت المجموعة فندق برج العرب، وسنواصل الالتزام بالريادة والابتكار وتقديم تجارب مميزة لا تُنسى لضيوفنا. أتشرف بقيادة المرحلة التالية من رحلة جميرا المميزة في قطاع الضيافة، ملتزمين بالضيافة المستدامة التي توفر مستقبلاً أفضل للجميع».

وتمتلك وتدير مجموعة جميرا محفظة فندقية عالمية المستوى، تشمل أكثر من 6,500 غرفة فندقية موزعة على 26 فندقاً ومنتجعاً سياحياً في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xpwjajy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"