عادي

الإنتربول: توقيف 281 شخصاً في عملية لمكافحة عمليات اتجار بالبشر

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ليون - (أ ف ب)

أعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول»، الجمعة، توقيف 281 شخصاً، في أولى عملياتها الدولية المخصصة لمكافحة عمليات اتجار بالبشر تمارس لغايات متصلة بالجرائم السيبرانية، وهي ظاهرة بدأت في جنوب شرق آسيا وآخذة بالانتشار عالمياً.

وجاء في بيان صادر عن الإنتربول، أن عملية «ستورم ميكرز 2» التي نفّذت بين 16 تشرين الأول/أكتوبر و20 منه ضد شبكات إجرامية تجبر مهاجرين على العمل في مراكز للاحتيال السيبراني، تم تنفيذها بالتعاون مع 27 دولة.

وأوضحت المنظمة الدولية ومقرها في مدينة ليون الفرنسية، أنه تم توقيف 281 شخصاً يشتبه في ارتكابهم جرائم، لا سيما الاتجار بالبشر والتزوير والفساد. وتم أيضاً إنقاذ 149 ضحية.

وأوضح البيان، أنه «كثيراً ما يتم اجتذاب الضحايا عبر إعلانات توظيف مزيفة وإجبارهم على ارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت»، مشيراً إلى أنهم يتعرضون للعنف الجسدي الفادح. وأكد الإنتربول أن هذه العملية تؤكد تفاقم هذه الظاهرة عالمياً.

ونقل البيان عن روزماري نالوبيغا نائبة مدير المجتمعات الضعيفة في الإنتربول، قولها إن «الكلفة البشرية لمراكز الاحتيال عبر الإنترنت مستمرة في الارتفاع»، مشددة على ضرورة التحرك العالمي للتصدي لهذه الجريمة. وشاركت 27 دولة في العملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54fsxrer

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"