عادي
نظمت منتدى «لغدٍ مستدام»

«كهرباء دبي» تضيء على دور المرأة والشباب في الاستدامة

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
«كهرباء دبي» تضيء على دور المرأة والشباب في الاستدامة

دبي: «الخليج»

في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم وتمكين المرأة والشباب في مختلف المجالات وتشجيعهم على المشاركة في المحافل المحلية والعالمية، لاسيما تلك المتعلقة بمجال الاستدامة، نظمت اللجنة النسائية ومجلس الشباب في هيئة كهرباء ومياه دبي منتدى بعنوان «لغد مستدام» ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في مدينة إكسبو دبي.

وألقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الكلمة الافتتاحية للمنتدى الذي شارك فيه نحو 100 من الشخصيات الشبابية والنسائية الرائدة وأعضاء مجالس الشباب واللجان النسائية في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمن المنتدى جلستين نقاشيتين: الأولى بعنوان «المرأة شريك محوري للتنمية المستدامة» وسلطت الضوء على نجاحات المرأة في مجال التنمية المستدامة، والثانية بعنوان «الشباب، رؤية طموحة تواكب الغد» وسلطت الضوء على دور الشباب في استدامة النجاحات والمنجزات.

وفي كلمته خلال المنتدى، قال الطاير: «انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة، تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم مسيرة تمكين المرأة لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي نموذجاً ناجحاً في مجال تمكين المرأة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتعد الهيئة من أبرز المؤسسات الوطنية الداعمة للمرأة في قطاع الطاقة لاسيما الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث توفر فرصاً متكافئة للرجل والمرأة وتركز على تمكين المرأة بدايةً من المناصب القيادية وصولاً إلى الوظائف الفنية، ما جعلها قدوة وأنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها. ويبلغ إجمالي عدد الموظفات في الهيئة 1,933 موظفة من بينهن 1,900 موظفة في وظائف إدارية ومناصب على مستوى الإدارة العليا والوسطى. وفي عام الاستدامة، وخلال مشاركتنا كشريك رئيسي للمسار في الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28)، في دولة الإمارات التي استحدثت دور «رائد المناخ» للشباب، لأول مرة في تاريخ مؤتمر الأطراف، نواصل تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في مختلف القطاعات، حيث نتبنى نهجاً متكاملاً نعمل من خلاله على استكشاف مختلف الجوانب التي تهم المرأة كالتطور الذاتي، والنفسي، والمهني، وترجمتها الى خطط وبرامج تهدف إلى تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/274mw8pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"